الخميس، 28 مارس 2024 02:02 م

خالد عبد العزيز شعبان يكشف أسباب رفض "المصرى الديمقراطى" للموازنة العامة للدولة

خالد عبد العزيز شعبان يكشف أسباب رفض "المصرى الديمقراطى" للموازنة العامة للدولة خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب عن تكتل 25- 30
الخميس، 23 يونيو 2016 02:33 ص
كتبت رشا عونى
قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وعضو تكتل 25-30 البرلمانى، إن الحزب رفض الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/ 2017، لأنها لا تلبى احتياجات المواطنين المصريين فى المستقبل، خاصة فى قطاعات الصحة والتعليم والبنية الأساسية.

وأضاف "شعبان" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن الحكومة لم تلتزم بالنسب المالية التى نص الدستور على تخصيصها للإنفاق على التعليم والصحة، والمقررة بـ4% من الناتج القومى، وهو الأمر الذى لا يوجد بالموازنة العامة للدولة، ومن ثمّ فإن الموازنة غير دستورية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن الموازنة العامة للدولة بها توزيع غير عادل للأجور، وتتسبب فى تضخم كبير بالأسعار، وأن المستشارين ينعمون بدخل كبير وغير طبيعى ضمن بنود الموازنة، وهو أمر غير مقبول ونطالب الحكومة بتفسير تلك الأمور.

وأكد خالد عبد العزيز شعبان، أن الحزب على وشك الانتهاء من التقرير الذى يعده بشأن الموازنة العامة للدولة، والذى من المقرر عرضه فى الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الأحد المقبل.

يُذكر أنه من المقرر أن يبدأ مجلس النواب فى مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/ 2017، الأحد الموافق 26 يونيو الجارى، ووفقًا لما أقرته اللجنة العامة فى اجتماعها يوم الأربعاء الماضى، بحيث تتم مناقشة الموازنة فى 20 ساعة فقط، بواقع 4 جلسات عامة تبدأ الأحد وتنتهى الأربعاء 29 يونيو، على أن تستمر كل جلسة خمس ساعات، وحددت اللجنة العامة 10 دقائق لكلمات رؤساء الهيئات البرلمانية، و5 دقائق لكلمات رؤساء اللجان النوعية و3 دقائق فقط لكل نائب.


الأكثر قراءة



print