الجمعة، 17 مايو 2024 02:32 م

فايز سالم "البحث العلمى": "مافيا" داخل وزارة التربية والتعليم تسرب امتحانات الثانوية

فايز سالم "البحث العلمى": "مافيا" داخل وزارة التربية والتعليم تسرب امتحانات الثانوية لجنة التعليم
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 01:04 ص
كتب محمد سعودى
عَلَّقَ فايز إبراهيم سالم، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، على حبس المسئول بوزارة التربية والتعليم، المتهم بتسريب امتحان الثانوية العامة، قائلاً: "دى مافيا كبيرة شغالة من 2014، شغالين وبيكسبوا من وراء تسريب الامتحانات.. والمفترض إن الأجهزة الرقابية تكثف جهودها أكتر من كده لوقف الظاهرة".

وأشار سالم، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن حبس المسئول بالوزارة كان متوقعًا، مضيفًا: "ذكرنا أن هناك فسادًا داخل الوزارة من الوهلة الأولى لتسريب الامتحانات.. كان من المتوقع أن يكون من يقف وراء تسريب امتحانات الثانوية العامة، من داخل وزارة التربية والتعليم".

وأكد سالم، أن لو تدخل الأمن الوطنى والأجهزة الرقابية فى هذا الأمر منذ عام أو عامين، وأجرت التحريات اللازمة داخل الوزارة، لم تكن حدثت هذه التسريبات هذا العام"، لافتًا إلى أن القانون رقم 101 لسنة 2016، يتضمن عقوبة غير رادعة بشأن من يثبت تسريبه للامتحانات، حيث تكون العقوبة سجن وغرامة من 20 ألف جنيه إلى 50 ألفًا، وقال إنه سيعرض على لجنة التعليم هذا القانون لتغليظ العقوبة.

كانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا كشفت فيه أن الجهود أسفرت من خلال إجراء التحريات السرية حول المتهمين المضبوطين فى الوقائع المرتبطة بنشر الامتحانات وأقاربهم، وكشف العلاقات بين المتهمين المضبوطين فى وقائع مماثلة والعاملين بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم والمحبوسين على ذمة القضية، عن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "عاطف. ع. م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، ومحبوس على ذمة القضية.


الأكثر قراءة



print