الأحد، 19 مايو 2024 02:38 ص

"أبو سعدة": أزمة "إجلاء الرعايا" سترفع نسبة المشاركة بالمرحلة الثانية للانتخابات

"أبو سعدة": أزمة "إجلاء الرعايا" سترفع نسبة المشاركة بالمرحلة الثانية للانتخابات حافظ أبو سعدة مرشح حزب المحافظين
الأحد، 08 نوفمبر 2015 07:52 م
كتبت إيمان الوراقى
توقع حافظ أبو سعدة، مرشح حزب المحافظين، عن دائرة المعادى بالقاهرة، ارتفاع نسبة المشاركة خلال المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، نظرًا لارتفاع وعى المواطنين بالشأن الانتخابى بعد المرحلة الأولى.

وأضاف أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، خلال برنامج "مصر تنتخب" والمذاع على قناة "إكسترا CBC "، مساء أمس، أن الشعب المصرى يتلاحم حين يشعر بالخطر، موضحا أن حادث الطائرة الروسية الأخير وإجلاء الرئيس الروسى رعايا موسكو من مصر، سيزيد من مشاركة المواطنين فى استكمال الاستحقاق الثالث من ثورة يونيه.

وأبدى "سعدة" عدم اعتراضه على قيام وزارة البيئة بغلق بعض المصانع المخالفة، مُبديا اهتمامه بإنشاء مستشفى حكومى بمنطقة طرة "دائرة البساتين"، لارتفاع أعدد المرضى بها بسبب الأبخرة السامة التى تتصاعد من تلك المصانع، مبينا أن كل المستشفيات المتواجدة بدائرته، إما قطاع خاص أو جمعيات أهلية، وأن منطقة شق الثعبان المتواجدة بدائرته، لديها مشكلة تتعلق باللائحة التنفيذية بالمحاجر، سيعمل على حلها، مؤكدا على ضرورة عمل مبادرات للمشاريع الصغيرة، وعدم الاعتماد على الوظائف الحكومية.

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن دوره كنائب يكمن فى وضع تشريعات ومراقبة السلطة التنفيذية، مشيرا أن النائب لابد أن يعمل يدا بيد مع رؤساء الأحياء، وذلك عن طريق مطالبة المجلس بزيادة ميزانية الحى على سبيل المثال وتوفير موارد له.

وتحدث أبو سعدة عن مشكلة الانفجار السكانى، مبينا أن حلها يكمن فى توفير فرص عمل، وزيادة نسبة الوعى، ومنع تسرب طلاب المدارس، من خلال كل هذا ستجد تراجعا فى زيادة تعداد السكان، مؤكدا على ضرورة وضع تشريعات لإيقاف المبانى العشوائية، عن طريق معاقبة المخالفين.
ووجه حافظ أبو سعدة خلال اللقاء عدة رسائل، تحدث فى الأولى منها عن دور وزارة الخارجية فى حماية المصريين فى الخارج، بينما أبرز فى رسالته الثانية، أهمية دور القوات المسلحة فى حماية الوطن، ولم ينس أبو سعدة فى رسالته الثالثة دعوة الشباب للمشاركة فى الانتخابات من أجل حماية صوته والدفاع عنه وبناء البرلمان.

تاج: حافظ ابو سعدة , دائرة المعادى , لقاء تلفزيونى , ثلاث رسائل , الانفجار الاسلامى, تضافر الشعب , المشاركة الانتخابية , المرحلة الثانية , مجلس النواب



print