الجمعة، 10 مايو 2024 11:52 ص

جمال عباس: السيسى استطاع تحويل الصعيد من التهميش إلى التطوير والإعمار خلال عامين

جمال عباس: السيسى استطاع تحويل الصعيد من التهميش إلى التطوير والإعمار خلال عامين النائب جمال عباس
الأحد، 05 يونيو 2016 05:09 ص
كتب محمد أبو عوض
قال النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب، عن المصريين الأحرار بأسيوط، إن الصعيد خلال عامين فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى انتقل من التهميش إلى التطوير والإعمار، مشيرًا إلى أن الصعيد كان له النصيب الأكبر فى خطة التنمية المستدامة.

وأضاف عباس، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يساهم فى تحسين الرى فى 5 محافظات وتوليد 32 ميجاوات من الكهرباء بجانب توفير ماء آمن لمليون و650 ألف فدان فى محافظات "الفيوم، والمنيا، وأسيوط، وبنى سويف، والجيزة"، وأيضًا خلق 3 آلاف وظيفة مباشرة لأهالى الصعيد خلال التنفيذ.

وتابع نائب أسيوط، أن محافظة المنيا والوادى الجديد والفيوم وأسوان استفادوا من المشروعات التى تم إنجازها منذ تولى الرئيس السيسى كمشروع طريق الصعيد العرضى بطول 200 كيلو متر بجانب كوبرى بنى مزار، وأيضًا حفر 500 بئر بمنطقة غرب المنيا، مضيفًا أن السيسى فى نصف المشوار أنجز "حلم الفرافرة" حيث تم استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان بمنطقة "سهل بركة" بالفرافرة الجديدة ضمن مشروع 1.5 مليون فدان.

وأكد النائب جمال عباس، أن الرئيس استطاع فى عامين تحقيق جزء كبير من خطة التنمية المستدامة عبر المشروعات القومية الكبرى من شبكة الطرق القومية، وحلم المليون ونصف المليون فدان، ومشروعات الإسكان الاجتماعى، والبدء فى القضاء على العشوائيات.

وأوضح عباس، أن الرئيس على المستوى الخارجى أحدث توازن فى العلاقات الدولية مع الدول الكبرى، واستطاع إعادة دور مصر الريادى فى الاتحاد الأوروبى، واستعادة دور مصر ومكانتها على المستوى الإقليمى.


print