السبت، 18 مايو 2024 12:56 م

"التموين" ترد على طلب إحاطة من النائب بدوى عبد اللطيف حول انخفاض الزيت والسكر

"التموين" ترد على طلب إحاطة من النائب بدوى عبد اللطيف حول انخفاض الزيت والسكر النائب بدوى عبد اللطيف
الأحد، 29 مايو 2016 03:31 ص
كتب محمد صبحى
تقدم النائب بدوى عبد اللطيف عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، بطلب إحاطة إلى الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن انخفاض السلع التموينية مثل الزيت والسكر والأرز فى محافظات الدلتا.

ونشر عبد اللطيف عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " رد أمانى البرلمان على طلب الإحاطة والصادر من وزير التموين، حيث تضمن أن الوزارة تقوم بمواجهة ظاهرة النقص الحاد فى السلع التموينية الغذائية مثل الزيت والسكر، حيث قامت الهيئة العامة للسلع بالاشتراك مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح أربع مناقصات لتوريد الزيوت، وتمت بنجاح وبأسعار جيدة برصيد يكفى حتى 31 أغسطس 2016 ويتبين ذلك فى استقرار وزيادة المعروض من الزيوت.

وتضمن الرد أيضًا أن هناك تعاقدات على استيراد زيوت طعام تقد بحوالى 35000 طن عباد و83500 زيت صويا، وقد تم طرح كميات كبيرة بالسوق تغطى الاحتياجات، بالإضافة إلى تعاقدات أخرى تقدر بحوالى 64000 طن عباد و91000 طن زيت صويا ستصل خلال شهرى أبريل ومايو.

وفيما يتعلق بسلعة الأرز فقد تم التوصل لاتفاقيات مع موردين جدد عن طريق هيئة السلع التموينية لتوريد كميات كبيرة، بالإضافة إلى أن الوزارة فى سبيلها لاستيراد أرز لأحداث توازن فى الأسعار وتوفيره بكميات كبيرة لسد أى نقص يطرأ على الأسواق.

وأكدت وزارة التموين فى ردها على طلب الإحاطة المقدم من النائب بدوى عبد اللطيف، أنه لا توجد أزمة فى سلعة السكر، حيث تم توفير السكر من الإنتاج الوطنى لشركة السكر والصناعات التكاملية وشركات سكر البنجر، وأن الوزارة لا تألو جهدا فى اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على التوازن فى الأسعار وتوافر السلع الاستراتيجية والأساسية للمواطنين بسعر مناسب للجميع وفى مقدمتهم محدودى الدخل.

التموين ترد على طلب إحاطة من النائب بدوى عبد اللطيف حول انخفاض الزيت والسكر (1)

التموين ترد على طلب إحاطة من النائب بدوى عبد اللطيف حول انخفاض الزيت والسكر (2)

التموين ترد على طلب إحاطة من النائب بدوى عبد اللطيف حول انخفاض الزيت والسكر (3)


print