الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:21 ص

حامد جهجه ردًا على تصريحات وزير النقل ضد السائقين: الفساد وغياب الضمير سبب سوء الطرق

حامد جهجه ردًا على تصريحات وزير النقل ضد السائقين: الفساد وغياب الضمير سبب سوء الطرق النائب حامد جهجه
الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:41 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب حامد جهجه، إن تردى أحوال الطرق يعود إلى غياب الضمير لدى المقالون الذين يعملون على إنشاء هذه الطرق، بالإضافة إلى الحمولات الزائدة.

وأشار جهجه، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى وجود فساد بشكل كبير فى شركات القطاع الخاص، وتابع: "يمكن مقارنة الطرق التى تعمل على إنشائها الشركات الخاصة، والطرق التى تنفذها القوات المسلحة، وسوف نجد فارقًا كبيرًا فى الجودة".

وأضاف جهجه، أنه لا يمكن تحميل سوء الطرق لجهة واحدة، كما صرح بذلك وزير النقل والمواصلات جلال السعيد، اليوم خلال تواجده فى مجلس النواب، مشيراً إلى أن المسئولية مشتركة بين الحمولات الزائدة، وغياب ضمير المقاولين المشرفين على التنفيذ.

وأكد أنه طالب وزير النقل بعدم التفريق بين القرى والمدن فى إنشاء الطرق، كونهم أفى وطن واحد، ولا فرق بينهم فى الخدمات التى تقدمها الدولة لمواطنيها.

وكان جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات، قد أعلن مسئولية الوزارة عن عدد من القطاعات منها الطرق والموانئ البرية والسكة الحديد وتنمية الموارد البشرية والنقل النهرى، وأن شبكة الطرق فى جمهورية مصر العربية تبلغ يبلغ 24.5 كم والكبارى 1724، وأن القيادة المنضبطة هى التى تحافظ على سلامة هذه الطرق، ولذلك توجد الكثير من الشكاوى لتدنى مستوى بعض الطرق ولكن حقيقة الأمر يرجع إلى القيادة غير الجيدة وفقًا لتصريحات الوزير.



print