الأحد، 19 مايو 2024 04:52 م

مفاجآت التوك شو.. الحماية المدنية: معدلات الحرائق فى مصر طبيعية

مفاجآت التوك شو.. الحماية المدنية: معدلات الحرائق فى مصر طبيعية حريق
الثلاثاء، 17 مايو 2016 01:20 ص
كتب – سمير حسنى – محسن البديوى
يستعرض "برلمانى" أبرز ما تناولته برامج التوك شو مساء اليوم الثلاثاء:

إدارة الحماية المدنية: معدلات الحرائق فى مصر طبيعية.. وعددها بلغ أكثر من 8 آلاف


كشف اللواء محمد صقر، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية، أن مصر شهدت أكثر من 8 آلاف حريق، معتبرًا أن هذا هو المعدل الطبيعى للحرائق التى تشهدها مصر سنويًا.

وأوضح "صقر" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، أن معظم الحرائق بسبب ارتفاع حرارة الجو وسلوكيات خاطئة لبعض المواطنين، لافتًا إلى أن حرائق الرويعى والغورية سلطت الأضواء على الحرائق.

وأشار إلى أن معدل الحرائق فى الربع الأول من 2015 مقارنة بالربع الأول من هذا العام أكثر من 8 آلاف حريق، ويرجع السبب لارتفاع درجات الحرارة، مضيفًا: "هذا شىء نتيجة درجات الحرارة ولا يوجد مسببات أخرى.. ونسب اندلاع الحرائق فى معدلاتها الطبيعية".

مجلس الوزراء: أزمة "الصحفيين" لم تؤثر على شكل قانون الصحافة والإعلام الجديد


قال السفير حسام قاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تعليقًا على موافقة مجلس الوزراء على قانون الصحافة والإعلام، إن المجتمع المصرى فى احتياج لقانون الصحافة والإعلام الجديد، مشددًا على أن الأزمة الأخيرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية لم تؤثر على خروج القانون بشكله الحالى.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء فى مداخلة هاتفية ببرنامج "يوم بيوم"، على قناة النهار، أن قانون الصحافة والإعلام الجديد يغلب عليه ويحدد مساره جوانب قانونية وواقعية، ومن الصعب أن تكون واقعة أو حادثة بعينها تلقى بظلالها على 3 قوانين، بحيث يكون هناك تعديل فى مسار تشريع إحدى هذه القوانين الثلاثة.

وأكد قاويش، أن واقعة نقابة الصحفيين ألقت بظلالها داخل المجتمع المصرى، ولكن هذه الواقعة كانت بعيدة عن صياغة مشروع القانون الجديد، لأن هذا القانون ينظم للحاضر والمستقبل، ومن البعيد أن تكون واقعة بعينها تؤثر على قانون نؤسس فيه بمرحلة جديدة فيما يتعلق بالصحافة والإعلام فى مصر.

وكيل التعليم بشمال سيناء: صاحب عبارة "أمى ماتت" أبكى المصححين.. والمديرية تكرمه غدًا


كشف الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، تفاصيل تكريم الطالب صاحب عبارة "أمى ماتت ومات معها كل شىء"، مؤكدًا أن إدارة الشيخ زويد التعليمية قررت منح التلميذ 10.5 من 14 فى سؤال التعبير الإبداعى، بعد أن كتب فى كراسة الإجابة عبارة "أمى ماتت ومات معها كل شىء".

وقال "عبد المنعم" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن محمد تلميذ الصف الخامس الابتدائى توفيت والدته بعد ثورة 25 يناير، ولكنه ما زال متأثرًا بفراقها، موضحًا أنه تلميذ بالصف الخامس الابتدائى بإحدى مدارس إدارة الشيخ زويد التعليمية، وتم منحه 10.5 من 14 فى مادة التعبير.

وتابع: "هذا الموضوع أثر فى المصححين لدرجة أنه أبكاهم، موضحًا أن الطالب متفوق فى دراسته، وأن المديرية سوف تكرم الطالب غدًا فى مقرها لتحفيزه ورفع روحه المعنوية".


الأكثر قراءة



print