الأحد، 19 مايو 2024 01:34 م

"الزراعة": استلام مليون و160 ألف طن من القمح وآليات جديد لاستلام المحصول

"الزراعة": استلام مليون و160 ألف طن من القمح وآليات جديد لاستلام المحصول عصام فايد وزير الزراعة
السبت، 07 مايو 2016 01:59 م
كتب عز النوبى
أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الحكومة حريصة على إزالة كافة العوائق والعراقيل التى تواجه مزارعى القمح خلال عمليات توريد المحصول إلى مراكز التجميع والتوريد بكافة محافظات الجمهورية.

وقال فايد، إن الآلية التى تم وضعها من قبل الوزارة مؤخرًا كان لها مردودًا إيجابيًا على زيادة معدلات الحركة اليومية لتوريد المحصول، التى شهدت سيولة كبيرة، خاصة بعد مشاركة الجمعيات التعاونية العامة، وفروعها بالمحافظات المختلفة، فى استلام المحصول من المزارعين، ودفع مستحقاتهم المالية بالتنسيق مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، وفروعه المنتشرة بالقرى المختلفة.

وكشف بيان صادر عن الوزارة أن الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى، والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استقبلت حتى الآن، حوالى مليون و160 ألف طن من محصول القمح، ما يعنى أن حركة التوريد تسير بمعدلات متزايدة يوميًا.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن هناك عددًا من المحافظات لم تنته من عمليات حصاد كافة المساحات المنزرعة بالقمح حتى الآن، وأنه يتم توريد الكميات التى يتم حصادها أول بأول.

وناشدت مزارعى القمح بكافة أنحاء مصر بضرورة التوجه إلى مراكز تجميع القمح التابعة للجمعيات التعاونية الزراعية، والتى تم الإعلان عن مقارها فى المناطق التى لا تتوافر بها شون قريبة، لتوريد المحصول، والحصول على مستحقاتهم المالية طبقًا لما حدده القرار الوزارى المشترك والضوابط المعلنة به.

وطالبت الوزارة مزارعى القمح بعدم الانسياق وراء دعوات التجار بشراء الأقماح منهم، وضرورة التوجه إلى مراكز التجميع والتوريد التابعة للحكومة والاستفادة من الدعم الذى وفرته الدولة للمزارع البسيط ورفع العبء عن كاهله.

الأكثر قراءة



print