الأربعاء، 15 مايو 2024 03:18 م

رئيس لجنة الزراعة: قانون البناء الموحد متعسف.. وسأستدعى وزيرى الكهرباء والإسكان

رئيس لجنة الزراعة: قانون البناء الموحد متعسف.. وسأستدعى وزيرى الكهرباء والإسكان هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة ومحمد شاكر وزير الكهرباء ومصطفى مدبولى وزير الإسكان
الأربعاء، 27 أبريل 2016 08:43 م
كتب أيمن رمضان
قال هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة، إن قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 متعسف تجاه ملايين المواطنين البسطاء وأزعج حياتهم بشكل كبير، مشدداً على أن هؤلاء المواطنين حصلوا على حكم قضائى بات، وقامت الإدارات المحلية بتوصيل الكهرباء والمياه إلى منازلهم التى شيدوها قرب أراضيهم الزراعية، وتابع: "سأدعوا إلى حوار مجتمعى تحت القبة وسأدعوا محمد شاكر وزير الكهرباء ومصطفى مدبولى وزير الإسكان للمجلس، للنقاش والوصول إلى مقترح بقانون بديل لهذا القانون الحالى.. ويضمن عدم التعدى على الأراضى الزراعية".

وأضاف "الشعينى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن ما بين 3 إلى 5 ملايين مواطن يعانون من عدم اكتمال المرافق لمنازلهم رغم وجود عدادات للمياه والكهرباء تم تركيبها بعلم الإدارات المحلية التابعين لهم، مشدداً على أن الحيز العمرانى فى حاجة ماسة إلى تعديل بما يضمن عدم التعدى على الأراضى الزراعية وحل مشاكل الأسر التى تعانى من نقص المرافق، وتابع: "لا ضرر ولا ضرار.. سنحافظ على الأراضى الزراعية وننميها ونعمل على حل مشاكل الفلاحين بهدف توسيع الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاج".

واستطرد قائلاً: "على سبيل المثال سنعمل على حل مشاكل الذرة بهدف التوسع فى زراعتها للوصول إلى اكتفاء ذاتى من الزيوت.. لدينا تصور صناعى زراعى سيوفر فرص عمل بالإضافة إلى توسيع الرقعة الزراعية للذرة سيوفر عملة صعبة للدولة بعد التوقف عن استيراد زيوت الطعام المختلفة من الخارج".



الأكثر قراءة



print