الجمعة، 17 مايو 2024 05:41 ص

رئيس "ذوى الإعاقة":نعمل حاليا على تشكيل البنية التحتية للجنة وجمع القوانين الخاصة بها

رئيس "ذوى الإعاقة":نعمل حاليا على تشكيل البنية التحتية للجنة وجمع القوانين الخاصة بها عبد الهادى القصبى رئيس لجنة ذوى الإعاقة
الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:14 م
كتبت رشا عونى
قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن اجتماع الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، اليوم، مع رؤساء اللجان النوعية، مفتوحا وليس له أجندة محددة، وقد يتطرق إلى مناقشة أداء اللجنة ودورها داخل المجلس وخارجه فى الفترة المقبلة.

وأضاف القصبى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لجنة ذوى الإعاقة تعمل فى الفترة الحالية على تشكيل البنية التحتية لها وجمع القوانين الخاصة بها وكل ما ورد عنها فى الدستور، وبحث قوانين التضامن الاجتماعى، والعدالة الاجتماعية، والأسرة والطفل، وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أنه خلال ساعات سيتم الانتهاء من جمع كافة المعلومات التى سيتم الاستناد لها فى عمل اللجنة، بالإضافة إلى حصر آراء كافة أعضاء لجنة ذوى الإعاقة عن طريقة عمل اللجنة وأولوياتها للخروج برؤية واضحة ومحددة فى الفترة المقبلة، على أن تجتمع اللجنة الأسبوع المقبل.

وأوضح أن لجنة ذوى الإعاقة ستنسق مع كافة اللجان النوعية بمجلس النواب، خاصة لجان حقوق الإنسان، والتعليم، واللجنة التشريعية، والخطة والموازنة، والسياحة، مؤكدا أن لجنة ذوى الإعاقة تبحث مع لجنة السياحة برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى وجود سياحة لذوى الاحتياجات الخاصة، كتجربة جديدة بمصر.


print