الخميس، 09 مايو 2024 07:54 م

إسراء عبد الفتاح لـ"عبد الرحيم": تظاهرات 25 أبريل سلمية ولم أشارك فى اجتماع "مرسى"

إسراء عبد الفتاح لـ"عبد الرحيم": تظاهرات 25 أبريل سلمية ولم أشارك فى اجتماع "مرسى" إسراء عبد الفتاح
الأحد، 24 أبريل 2016 07:34 م
كتب محمد سعودى
قالت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، تعليقًا على بيان النائب عبد الرحيم على - الذى وصف فيه الداعين لتظاهرات غدًا الإثنين، إنهم دعاة الفوضى – إن تظاهرات 25 أبريل سلمية تماما كما حدث يوم "جمعة الأرض" الماضى.

وعن قول عبد الرحيم على بأن "إسراء" كانت من ضمن المؤيدين للرئيس الإخوانى محمد مرسى فى اجتماع فيرمونت الشهير، فقد أكدت الناشطة السياسية، إن ما قاله "على" عار تماما عن الصحة، قائلة: "أنا مكنتش موجودة أصلا فى الاجتماع ده، ورفضته وانتقدت كل الذين شاركوا فيه"، مشيرة إلى إنها لم تصوت فى الانتخابات الرئاسية لصالح مرسى بل أبطلت صوتها.

وأكدت إسراء عبد الفتاح – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"- على سلمية تظاهرات 25 أبريل، مضيفة: "الجمعة الماضية لم يحدث أى فوضى لأن المتظاهرين التزموا بمعايير السلمية، وفى المقابل الأمن التزم بعدم الاعتداء على المتظاهرين".

وأشارت عبد الفتاح إلى أن المتظاهرين لم يعتدوا على أية مؤسسات ولم يحدث من قبلهم أى عنف وعبروا عن رأيهم بشكل راقى وحضارى، خلال تظاهرات جمعة الأرض وهذا ما سيحدث فى تظاهرات غدًا الإثنين.

وتجدر الإشارة إلى أن النائب عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، وصف دعوات التظاهر غدًا، بأنها دعوة للفوضى، محذرًا من أن الأسماء الداعية إلى التظاهرات هى نفسها التى سبق لها الدعوة لكافة التظاهرات السابقة طوال الأعوام التى تلت ثورة 25 يناير، متابعًا: "تلك التظاهرات التى ساهمت فى إضعاف الدولة المصرية وعرقلة المسيرة الديمقراطية نحو البناء والتعمير وصولا إلى دولة ديمقراطية مدنية حديثة".

وشدد عبد الرحيم على فى بيان له اليوم، الأحد، أن تلك الأسماء هى نفسها التى دعت لتأييد الرئيس الإخوانى محمد مرسى العياط فى اجتماع فيرمونت الشهير، وفى مقدمتهم إسراء عبد الفتاح، وجمال عيد، وجميلة إسماعيل، وحمدين صباحى، وخالد البلشى، وخالد داود، وخالد على، وخالد عبد الحميد، وزياد العليمى، وسالى توما، وشادى الغزالى حرب، وعلاء الأسوانى، وعمرو بدر، وليلى سويف، ووائل غنيم.

الأكثر قراءة



print