الجمعة، 03 مايو 2024 11:04 م

هشام عمارة: زيارة الرئيس الفرنسى الأهم حاليا.. ولها أثرها على التوازن الإقليمى

هشام عمارة: زيارة الرئيس الفرنسى الأهم حاليا.. ولها أثرها على التوازن الإقليمى هشام عمارة عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر
الإثنين، 18 أبريل 2016 02:17 م
كتب زكى القاضى
قال الدكتور هشام عمارة، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن زيارة الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند" لمصر خلال الفترة الحالية، هى الأهم فى هذه المرحلة الدقيقة التى تشهدها البلاد.

وأوضح "عمارة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن الزيارة لرئيس دولة عظمى تشارك بفاعلية فى رسم السياسة الدولية، ولها اهتمامات كبيرة بدول المنطقة، ولها تعاون كبير مع مصر، تحمل إشارات إيجابية كبيرة فى ظل ما تتعرض له مصر من ضغوط كثيرة، واضحة وخفية، إذ يصبح لهذه الزيارة معنى وأثر كبير على التوازن الإقليمى فى المنطقة، كما أنها ستساهم أيضًا فى الشأن اﻻقتصادى، خاصة وأن فرنسا لها علاقات متنوعة مع مصر.

جدير بالذكر، أن الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند"، كان قد وصل إلى القاهرة مساء أمس الأحد، فى زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، يناقش فيها مسار العلاقات الثنائية وسبل دفع العلاقات والتعاون بين البلدين، كما تشهد الزيارة توقيع عشرات الاتفاقيات مع الحكومة المصرية فى كثير من المجالات.




print