السبت، 18 مايو 2024 10:41 ص

زوجة مروان البرغوثى تشكر البرلمان العربى على دعمه ترشيح زوجها لجائزة نوبل

زوجة مروان البرغوثى تشكر البرلمان العربى على دعمه ترشيح زوجها لجائزة نوبل فدوى البرغوثى و البرلمان العربى
الأحد، 17 أبريل 2016 01:17 م
كتبت هدى أبو بكر
وجهت فدوى البرغوثى، الشكر والتحية إلى البرلمان العربى؛ لتأييده ترشيح زوجها المناضل الفلسطينى الأسير مروان البرغوثى، للحصول على جائزة نوبل للسلام، قائلة إن هذا الترشيح يمثل نصرة للشعب الفلسطينى ودعمه فى نضاله وكفاحه المشروع لتحرير أرضه والحصول على استقلاله.

وقالت فدوى البرغوثى، خلال كلمة ألقتها أمام البرلمان العربى اليوم، إن هذا اليوم من الأيام الفاعلة للشعب الفلسطينى والشعب العربى لأنه يوم الأثير الفلسطينى وصموده وثباته، مؤكدة أن هناك مليونًا إلا ربع فلسطينى دخلوا السجون الإسرائيلية على مدى سنوات الاحتلال.

وأشارت زوجة المناضل الفلسطينى، إلى أن اليوم هو اليوم الثانى من العام الـ15 لوجود أول عضو برلمانى فلسطينى فى سجون الاحتلال، مضيفة أن رسالته من داخل السجن أن هذا لن يثنيه عن مواصلة الكفاح والنضال من أجل الحرية للشعب الفلسطينى، قائلة إن الشعوب التى تتعرض للقهر والإذلال هى التى تتمسك بحقها أكثر، والشعب الفلسطينى يتمسك بحريته فكلما أمعن الاحتلال فى القتل والتدمير ومصادرة الأرض كلما نتمسك بحقنا وحريتنا.
ولفتت فدوى البرغوثى إلى أهمية الزيارة التى قامت بها مؤخرًا لتونس، قائلة إن رباعى الحوار الوطنى التونسى أهدى جائزة نوبل التى حصل عليها للعام ٢٠١٥ إلى زوجها المناضل مروان البرغوثى تقديرًا لثباته ونضاله من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأهدى أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى، فدوى البرغوثى، درع البرلمان تقديرًا لها ولنضال زوجها.

print