السبت، 18 مايو 2024 09:55 ص

البرلمان العربى يطالب برفع الحصار عن تسليح الجيش الليبى.. ويدعو لحل الأزمة فى سوريا

البرلمان العربى يطالب برفع الحصار عن تسليح الجيش الليبى.. ويدعو لحل الأزمة فى سوريا البرلمان العربى
الأحد، 17 أبريل 2016 12:43 م
كتبت هدى أبو بكر
قال أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى خلال كلمته بالجلسة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول 2015-2016، للبرلمان العربى، بمقر الجامعة العربية، إن البرلمان يشيد بالدور البارز للتحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن وعملية إعادة الأمل الذى تقوده السعودية من أجل إعادة أمن والاستقرار وإعمار اليمن.

وأشاد الجروان بدور دولة الإمارات ومملكة البحرين فى دعم وإغاثة وإعادة إعمار اليمن، مضيفا أن البرلمان يدين أى اختراق لاتفاق الهدنة الذى اتفقت عليه كافة الأطراف خاصة ما حدث فى اليومين الأخيرين من انتهاك من قبل مليشيا الحوثى والمخلوع صالح.

وأضاف أنهم يدعمون رعاية دولة الكويت والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لرعاية مسار الخوار اليمنى، كما دعا خلال كلمته إلى الالتزام بوقف إطلاق النار الجارى فى سوريا حقنا لدماء الشعب السورى، مؤكدا ضرورة الاستفادة من هذه الهدنة من أجل إغاثة الشعب السورى وطالب المجتمع الدولى بتحمل مسئولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الأزمة السورية وبالأخص أزمة اللاجئين السوريين.

وأشار إلى أن البرلمان العربى أطلق مبادرة من خلال اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان لأزمة اللاجئين السوريين وبدء العمل مع الإدارات المختصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية. ودعا برلمانات الدول المعنية بأزمة اللاجئين للتعاون من أجل تشكيل جبهة برلمانية للضغط على المجتمع الدولى.

كما طالب الجروان فى كلمته برفع الحصار عن تسليح الجيش الليبى حماية للشعب الليبى ولمقاتلة الإرهاب وفرض القانون.

وأضاف، أننا نقف مع الشعب العراقى فى ظل الظروف الصعبة التى يواجهها من حرب ضد عصابات داعش الإرهابية والمعاناة من الحصار خاصة ما يعانيه المدنيون فى مدينة الفلوجة.

وأشاد رئيس البرلمان العربى بحكمة القيادة والشعب السودانى وتطبيقها للإجراءات القانونية وذلك بمناسبة الاستفتاء الجارى حاليا فى دارفور، معلنا دعمه لهذا الاستفتاء لتفويت الفرصة لكل من يعمل على تفرقة شعب السودان.




print