الأحد، 02 يونيو 2024 08:52 ص

إيليا ثروت: خطاب الرئيس حسم الجدل حول تيران وصنافير وسيترك انطباعا إيجابيا لدى الشعب

إيليا ثروت: خطاب الرئيس حسم الجدل حول تيران وصنافير وسيترك انطباعا إيجابيا لدى الشعب الرئيس السيسى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:15 م
كتب أحمد الجعفرى
قال إيليا ثروت، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، معلقًا على ما جاء فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بممثلى فئات المجتمع: "أنا شخصيًا من كتر الخطاب ما شدنى وصلت المجلس لحضور الجلسة الصباحية، وفضلت مستنى فى العربية لحد ما الخطاب خلص ودخلت بعد كده، وما قدرتش أسيب الخطاب وأعمل أى حاجة تانى".

وأضاف" ثروت" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الخطاب حسم الجدل الدائر على موضوع جزيرتى "تيران وصنافير"، من خلال تأكيد الرئيس أننا لم نفرط فى الأرض بل أعدنا الحق لأصحابه، مشيرًا إلى ان الخطاب سيترك انطباعًا إيجابيًا ويقطع أى قول آخر لدى المواطنين الذين يثقون فى الرئيس.

وتحدث "ثروت" عن دور البرلمان فى معالجة قضية "تيران وصنافير" بعد إشارة الرئيس لدورهم فى ذلك قائلاً: "أى موضوع بيطرح على البرلمان بيتحول للجنة المختصة، وإذا استدعى الأمر يتم تشكيل لجنة من عدة لجان، وفور انتهائها من دراسته بتقدم تقريرها للمجلس للمناقشة".

وأضاف "ثروت" قائلاً: "إن غالبية الأعضاء الذى تحدثت معهم وتناقشنا، كان رأينا من رأى الرئيس، فالجزيرتين معروف تاريخية تبعيتهما للسعودية، وأنهم تركوا إدارتها لمصر وطالبوا بها أكثر من مرة، ومش معنى أن الرئيس استجاب لطلبهم يبقى فرط فى حاجة بتاعتنا لا".



print