الجمعة، 19 أبريل 2024 08:17 م

محمد فهيم: على الدولة توجيه المزارعين إلى زراعة محاصيل ذات أهمية استراتيجية مثل القمح

محمد فهيم: على الدولة توجيه المزارعين إلى زراعة محاصيل ذات أهمية استراتيجية مثل القمح محمد فهيم نائب الشرقية
الإثنين، 11 أبريل 2016 09:22 م
كتب جورج إيليا
علق محمد عبد الحليم فهيم، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، على اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مع محافظ البنك المركزى، ووزراء التخطيط، والتموين، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال، والسياحة، والاستثمار، لرفع مستوى الاستثمار بجميع المجالات الاقتصادية، وحديث رئيس الوزراء عن خلق سياسة زراعية جديدة لتوجيه المزارعين إلى زراعة محاصيل ذات أهمية استراتيجية لمصر مثل القمح، قائلا: "دا اللى طلبناه من زمان للنهوض بالثروة الزراعية وصناعاتها، كما أتمنى تنفيذ تلك السياسة الزراعية الجديدة".

وأضاف فهيم فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدولة تحتاج إلى توعية المزارعين بضرورة زراعة المحاصيل الإستراتيجية مثل: "القمح والأرز والقطن"، بالإضافة إلى خلق فرص للتصنيع الزراعى، لأنهما يمثلان عصب الاقتصاد المصرى".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الخطوة التى تتخذها الحكومة الآن بتزويد الرقعة الزراعية بـ1.5 مليون فدان، بداية لخلق عمل حقيقى وفتح الاستثمار الزراعى وتزويد الناتج القومى.

وطالب عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بضرورة عمل الدولة على تلبية احتياجات المزارعين من بذور ومبيدات، بالإضافة إلى عمل دورات تدريبية للعمل على إنتاج منتج منافس بالسوق العالمية.



print