الخميس، 16 مايو 2024 03:29 ص

حاتم باشات: العلاقات الثنائية مع السعودية ارتقت إلى مرحلة أعلى للتعاون فى كافة المجالات

حاتم باشات: العلاقات الثنائية مع السعودية ارتقت إلى مرحلة أعلى للتعاون فى كافة المجالات حاتم باشات عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الإثنين، 11 أبريل 2016 10:53 ص
كتب زكى القاضى
قال اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ووكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إننا وصلنا لدرجة الحوار الاستراتيجى المصرى السعودى، بمعنى أن العلاقات الثنائية ارتقت إلى مرحلة أعلى للتعاون فى كافة المجالات.

وأشار باشات، فى تصريحات صحفية، إلى أن هذا التحالف يواجه تحديات كبيرة وينمو كل فترة، منوهًا إلى أن العلاقات بين السعودية وتركيا تأتى للموازنة مع النفوذ الإيرانى فى المنطقة، معتبرًا أن هذا يعتبر إنجاز فى العلاقات المصرية السعودية والتى من الممكن أن يتم استغلالها فى إيقاف العداءات الخارجية.

وحول اعتراض إسرائيل على بناء جسر الملك سلمان، أكد باشات أنه يرجع لأن مصر تعمل على حماية أمنها القومى، منوهًا إلى أنه مازالت السيطرة المصرية متواجدة على تيران وصنافير.

وعن ردود الأفعال الإسرائيلية والإيرانية على جسر الملك سلمان قال إن الجسر سيحقق لمصر نجاحًا على جميع المستويات، بالإضافة إلى التواجد وفرض النفوذ ونشرها، منوهًا إلى أن إسرائيل لديها نفوذ فى دول حوض النيل وإيران تستخدم البحر الأحمر للحفاظ على الأمن القومى وسيكون هناك عقدة فى التحالفات بين الدول.


print