السبت، 18 مايو 2024 11:05 م

رئيس حزب الحرية يجيب على استجواب برلمانى من رئيس مجلس النواب القادم؟

رئيس حزب الحرية يجيب على استجواب برلمانى من رئيس مجلس النواب القادم؟ الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية
الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 01:14 ص
كتب محمد أبو عوض
اشتهر بتواجده داخل الساحة السياسية وتوليه العديد من المناصب داخل احزاب مختلفة اخرها وترأسه حزب الحرية بعد إجماع أعضاء الهيئة العليا على اختياره لرئاسة الحزب أنه النائب السابق الدكتور صلاح حسب الله الذى يجيب على استجواب برلمانى له.

أيهما تختار رئيسا لمجلس النواب القادم حالة تعينهما من قبل الرئيس " عدلى منصور " أم " الزند " ؟


فى الحقيقة هذا اختيار فى غاية الصعوبة فالمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية الأسبق، وقامة قضائية كبيرة، والمستشار أحمد الزند وزير العدل ورئيس نادى القضاة الذى خاض أشرس المعارك فى وقت تولى الحكم الجماعة الارهابية ودافع عن الدولة المصرية ولكن اختار وادعم تولى المستشار عدلى منصور فى تولى رئاسة البرلمان القادم.

أى القوائم يدعمها حزب الحرية خلال المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ؟


حزب الحرية أعلن موقفه بوضوح فى الوقوف خلف قائمة فى حب مصر فهى قائمة جديرة بتحمل المسؤولية وتضم عددا كبيرا من الشخصيات والقامات الوطنية التى تستطيع أن تشرع وتراقب و تدافع عن حقوق المواطنين وصد الهجمات الشرسة على الدولة المصرية من قبل الغرب.

هل تتوقع زيادة المشاركة فى العملية الانتخابية فى المرحلة الثانية ؟


الإقبال فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية كان متوسط مع وجود بعض الملاحظات عليها، وأتوقع أن تزيد نسبة مشاركة المصريين فى المرحلة الثانية من الجولة الانتخابية القادمة بنسبة 10%؛ بسبب إحساس المواطن البسيط بأهمية وخطورة البرلمان المقبل، ومصر تحتاج إلى نواب برلمان ذوى خبرة وثقافة وقادرة على الحوار والمشاركة فى الرقابة والتشريع من خلال منظومة قوية يدفع بها الشعب للبرلمان.


print