الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:59 ص

محمد إسماعيل نائب الجيزة: هناك حملة ممنهجة ضد مصر لإعاقة الاستقرار السياسى فى البلد

محمد إسماعيل نائب الجيزة: هناك حملة ممنهجة ضد مصر لإعاقة الاستقرار السياسى فى البلد النائب محمد إسماعيل
الإثنين، 21 مارس 2016 01:13 م
كتب أحمد ابو حجر
طالب النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة، الأمم المتحدة عن تفصح عن موقفها تجاه ما حدث من تجاوزات وانتهاكات لحقوق الإنسان فى سجن أبو غريب بالعراق، ومعتقل غوانتانامو، وماذا قالت عن قمع مظاهرات السود فى الولايات المتحدة الامريكية، والتى قتل فيها السود على أيدى الشرطة الامريكية.
ووصف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، هجمة الأمم المتحدة وتوصيتها بتشكيل لجنة لتقصى أوضاع السجون المصرية، بالتزامن مع انتقادات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى عن تدهور حقوق الإنسان فى مصر، وما سبقها من بيان للبرلمان الأوروبى، بهجمة ممنهجة ضد مصر، لتقويض الاقتصاد المصرى وإعاقة مصر عن المضى فى طريق الإستقرار السياسى .

وأضاف إسماعيل، أن الحريات فى مصر إلم تتفوق مع الحريات فى امريكا، فهى تتساوى معاها وتوازيها، مشيرًا إلى عنصرية المجتمع الأمريكى فى التعامل مع المواطن الأسود.

كانت الأمم المتحدة قد عقدت جلستها فى جنيف بحثت خلالها أوضاع حقوق الإنسان فى عدد من الدول، وخرج المشاركون فى الجلسة بعدد من التوصيات التى رُفعت لمجلس حقوق الإنسان، أبرزها تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية ومحايدة على وجه السرعة، للاطلاع على حقيقة الأوضاع فى السجون المصرية.


print