الجمعة، 26 أبريل 2024 10:42 م

طالب بجامعة سوهاج وزيرا للطيران المدنى فى "نموذج محاكاة" مجلس الوزراء

طالب بجامعة سوهاج وزيرا للطيران المدنى فى "نموذج محاكاة" مجلس الوزراء جامعة سوهاج
الخميس، 10 مارس 2016 09:02 م
سوهاج - محمود مقبول
يقدم طلاب جامعة سوهاج نموذج محاكاة لوزارة الطيران المدنى، ضمن الملتقى الأول للجامعات المصرية، الذى تنظمه جامعة بنها يومى 14،13 مارس الجارى، بمشاركة عدد من الجامعات المصرية.

وقال نبيل نور الدين، رئيس الجامعة، إن الجامعة تشارك بـ3 طلاب ممثلين عن "الوزير – نائب الوزير - السكرتير"، حيث يقوم الطلاب بعمل دراسة عن المشكلات والتحديات، التى تواجه الوزارة، ووضع الحلول النموذجية لها مع إيضاح سبل تطورها، مؤكدا أن الهدف الأساسى للمتلقى هو تدريب الطلاب على القيادة وتحمل المسؤولية وإعداد قيادات طلابية قادرة على المساهمة فى الحياة العامة من أجل مستقبل أفضل.

وأضاف صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة يتم تحكيمها بناءً على ورقة العمل المقدمة، من حيث استخدام الوقت المحدد وعدم تجاوزه، استقبال الأسئلة والرد عليها، التحكم فى الجلسة وضبطها من قبل الوزير، كتابة المضبطية بطريقة لغوية صحيحة، العرض التقديمى الخاص بالجامعة.

جدير بالذكر أن أحمد محمد أحمد الشيخ - كلية الطب البشرى سيقوم بدور الوزير، والطالب محمد حسين محمود كلية التجارة كنائب وزير، أما الطالب أسامة محمد صالح كلية التربية سكرتيرا للوزارة.

print