الأحد، 19 مايو 2024 01:57 م

أحمد البعلى يتقدم بطلب إحاطة ضد وزيرى الزراعة والأوقاف بسبب تعرض آلاف المواطنين للحبس

أحمد البعلى يتقدم بطلب إحاطة ضد وزيرى الزراعة والأوقاف بسبب تعرض آلاف المواطنين للحبس النائب أحمد البعلى
الخميس، 10 مارس 2016 01:10 ص
كتب تامر إسماعيل
قدم النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، طلب إحاطة عاجل لوزيرى الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والزراعة الدكتور عصام فايد بسبب تعرض آلاف المواطنين للحبس والطرد من منازلهم.
وذكر النائب فى طلب الإحاطة أن ما يعانيه المواطنين فى التل الكبير وعمومها وكذلك مركز ومدينة القصاصين منذ فترة زمنية طويلة، حيث يسكن المواطنون منذ أكثر من 100 عام على أراضى الدولة فى المركزين السالف ذكرهم ولكنهم يواجهون العديد من المشكل الخاصة بالملكية بالأرض والتى تدخل بين هيئة الأوقاف والهيئة العامة للإصلاح الزراعى.

وأضاف النائب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تدخل لبحث سبل حل هذه المشكلة مع وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، إلا أن الوزير لم ينفذ شيئا من وعوده بل على العكس طالب المواطنين بتسليم منازلهم وإخلائها، موضحًا أن المواطنين على استعداد لشراء هذه الأراضى من وزارة الأوقاف مقابل منحهم عقود رسمية تضمن ملكيتهم للأراضى.

وأكد نائب الإسماعيليلة، أن ملكية هذه الأرض لا تعود إلى وزارة الأوقاف أو وزارة الزراعة إنما تعود للدولة، مؤكدًا إلا أنه سيعرض تلك المشكلة على البرلمان لحماية البسطاء من بطش السلطة التنفيذية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يرضى بما يحدث للمواطنين.

وطالب بدران المسئولين التنفيذيين بأن يكونوا على قدر ومستوى أداء الرئيس السيسى، وأن يتحلوا بروح القانون ويراعوا مشاكل وأحوال المواطنين الغلابة على حد قوله.


الأكثر قراءة



print