الأربعاء، 15 مايو 2024 08:10 م

النائب محمد إسماعيل: بيان عاجل للتعامل بالجنيه مع الصين وروسيا لتخطى أزمة الدولار

النائب محمد إسماعيل: بيان عاجل للتعامل بالجنيه مع الصين وروسيا لتخطى أزمة الدولار النائب محمد إسماعيل
الإثنين، 07 مارس 2016 03:49 م
كتب أحمد أبو حجر
قال النائب

محمد إسماعيل

، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل، بمحافظة الجيزة، إنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، للمطالبة ببالتعامل بالجنيه المصرى، أمام العملات المحلية للدول الكبرى مثل الصين وكوريا وروسيا ودول الخليج، استثمارًا للعلاقات الجيدة التى صنعها الرئيس عبد الفتاح السيسى مع زعماء ورؤساء هذه الدول خلال الفترة الأخيرة، فى التغلب على أزمة الدولار.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التعامل بين مصر وهذه الدول يعلى من قيمة الجنية المصرى، ويقلل من الاعتماد على الدولار الواردات المصرية القادمة من هذه الدول، مشيرًا إلى ان مصر تستورد أكثر من 50 – 60% من السلع المستوردة من الصين، ويمكنها أن تستورد المنتجات العسكرية من روسيا بعيدًا عن استخدام الدولار، بالإضافة إلى إمكانية التعامل بين مصر ودول الخليج بالجنية مقابل عملاتهم فى استيراد مواد الطاقة والبترول.

وشدد إساعيل، على أهمية أن تتفاعل الحكومة مع أفكار الرئيس، أما بطرح أفكار خارج الصندوق، أو تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن الأداء التقليدى للحكومة فى مواجهة الأزمات يزيد منها ويعقدها.

كان الدولار واصل ارتفاعه الجنونى فى السوق السوداء أمام الجنيه المصرى حتى وصل سعره إلى ٩ جنيهات و٤٥ قرشًا فى السوق السوداء.


الأكثر قراءة



print