الأربعاء، 08 مايو 2024 03:28 م

هانى القللى: أمريكا عليها أن تحترم الإرادة الشعبية فى مصر ذات الدور الإقليمى الكبير

هانى القللى: أمريكا عليها أن تحترم الإرادة الشعبية فى مصر ذات الدور الإقليمى الكبير هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى
السبت، 05 مارس 2016 01:23 م
كتبت هيام عزام
أشاد المستشار هانى رياض القللى، المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى، اليوم السبت، بتصريحات مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة التى هاجم فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وأكد على أن مصر لا تقبل نصائح من دول تنتهك حقوق الإنسان.

وقال "القللى" إننا نؤمن بإنشاء علاقات مع الدول قائمة على الندية وليس التبعية، موضحا: أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة قائمة على المصالح المشتركة، وعدم التدخل فى الشأن المصرى، وليس من حق الولايات المتحدة أن تتدخل فى الشأن المصرى من قريب أو من بعيد بشكل مباشر أو غير مباشر، وخاصة فى عهد الزعيم عبد الفتاح السيسى.

وأكد المتحدث الرسمى لحركة وعى أن قرار مصر يخص شعبها وحده دون غيره، وكما تحترم مصر إرادة الشعوب الموجودة خارج منطقة الشرق الأوسط على حكومات تلك الدول أن تحترم إرادة الشعب المصرى، وعندما تبحث الولايات المتحدة عن مصلحتها الشخصية فى المقام الأول، عليها أن تتفهم أنه لا يمكن تجاهل دولة بحجم مصر، خاصة بعدما اتخذت إرادة الشعب خطوات جادة وواضحة.

وأشار "القللى" إلى أن الإدارة الأمريكية استسلمت للإرادة الشعبية فى مصر، ولم يعد لديها أى خيار آخر سوى إقامة علاقات قوية مع مصر، نظرا لدورها الإقليمى فى الشرق الأوسط.


الأكثر قراءة



print