السبت، 18 مايو 2024 07:40 ص

"نائب حدائق القبة": قرار التحقيق مع وزير الصحة بسبب عدم تفعيل قرار العلاج المجانى

"نائب حدائق القبة": قرار التحقيق مع وزير الصحة بسبب عدم تفعيل قرار العلاج المجانى أحمد عماد وزير الصحة وسيد فراج
الخميس، 03 مارس 2016 04:41 ص
كتبت فاطمة علام
قال النائب سيد فراج، عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، إن قرار نقابة الأطباء باستدعاء الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير والصحة للتحقيق معه أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة، بسبب قرار العلاج المجانى.

وأضاف " فراج" فى تصريح خاص "برلمانى" أمس الأربعاء، أن هذا القرار ينص على تقديم الخدمة الطبية بشامل فروعها من معاينة وفحوصات وعلاج وعمليات مجانًا، وفصل ما أصبح عرفًا مفروضًا تعمل به وزارة الصحة منذ سنوات من علاج مجانى عن علاج اقتصادى اختيارى مدفوع الأجر.

وأوضح النائب أنه كان تقدم باستجواب عاجل لوزير الصحة، بسبب أن مستشفى مدينة نصر منذ عامين بدأ العمل بها بوضع أساسات العمل، وتم وقف العمل فى بناء المستشفى لأن رئيس أثناء مروره إمام الحى لم يجد ترخيص لبناء المستشفى.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة، أن المستشفى كانت مقدمة على هذه التصريحات، وتم الوقف العمل بها ولم يستكمل، وأن وزارة الصحة بها 6 ملايين جنيه ميزانية هذا المشروع، والذى كان من المفترض أن يضم 18 سرير فى العناية المركزة و 18 حضانة للأطفال، وأكد على أنه اتصل بالمستشار الخاص بوزير الصحة ولكن لم يلتفت الوزير إلى هذا الاتصال، لذلك تدم بطلب استجواب عاجل لوزير الصحة.


print