الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:16 م

فرج عامر: تعديل الدستور ليس من أولوياتى داخل المجلس.. وهدفى إنشاء "بنك الشباب"

فرج عامر: تعديل الدستور ليس من أولوياتى داخل المجلس.. وهدفى إنشاء "بنك الشباب" رجل الأعمال محمد فرج عامر
الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 11:56 ص
كتبت همت سلامة
قال رجل الأعمال محمد فرج عامر، المرشح الفائز على قائمة "فى حب مصر" بالإسكندرية، إن النجاح الذى حققته القائمة خاصة فى الإسكندرية يعبر عن وعى المصريين وإدراكهم الكامل لاختيار من يمثلهم.

وعن مطالب البعض بتعديل الدستور وهل يتفق معها أم لا، قال المرشح الفائز عن قائمة فى حب مصر، إنه ليس من أولوياته داخل المجلس أن يتم تعديل الدستور فى ظل وجود العديد من القوانين التى يجب البت فيها، مشيرًا إلى أن هناك أولويات يجب تفعيلها فى البداية داخل المجلس، ونقاط ضعف فى المجتمع لابد من حلها ومعالجتها بالشكل الذى يضمن ما وصفه بـ"فتح آفاق جديدة وحضارية داخل المجتمع"، قائلًا "مش تعديل الدستور هو اللى هيقدم المجتمع".

وأضاف رجل الأعمال فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه ينتظر اليوم الأول لدخول البرلمان لممارسة حقه التشريعى، مشيرًا إلى أن اليوم الأول سيشهد حلف اليمين واختيار رئيس المجلس ثم وضع اللائحة وتحديد اللجان، بعدها سيبدأ كل نائب فى ممارسة عمله وترتيب أولوياته بما يتوافق مع مصلحة الدولة والناخبين.

وأكد فرج عامر، أن أولى أولوياته داخل البرلمان التركيز على ملف العشوائيات وما يتضمنه من مشاكل مياه وصرف صحى، مؤكدًا أن توفير أماكن حضارية وملائمة للمعيشة لابد أن يكون هدفًا أساسيًا لكل نائب، قائلًا: "سأبذل قصارى جهدى داخل مجلس النواب لحل هذه الأزمة التى تتفاقم يوما من بعد يوم".

وبسؤاله عن دوره كنائب ورجل أعمال تجاه الشباب، قال فرج عامر، إن حلمه الذى يتمنى أن يتحقق هو إنشاء "بنك الشباب"، يتم من خلاله إقراض الشباب مبالغ مالية بعد دراسة جدوى جيدة لأهم المشروعات التى يريدون تنفيذها ويتم تمويلهم وإقراضهم من دون فرض فوائد لتشجعيهم على التنفيذ.

وفى حالة الربح يتم التسديد على مراحل وفقًا لجدولة المشروع، مؤكدًا أن هذا المشروع سيخدم قطاعًا كبيرًا من الشباب الذى يرغب فى خدمة البلد بشكل جاد.

الأكثر قراءة



print