الجمعة، 17 مايو 2024 02:05 م

النائب وائل الطحان: سأتقدم باستجواب لوزير الصحة حول توقف مستشفى المطرية عن العمل

النائب وائل الطحان: سأتقدم باستجواب لوزير الصحة حول توقف مستشفى المطرية عن العمل النائب وائل الطحان
الثلاثاء، 02 فبراير 2016 11:57 ص
كتب زكى القاضى
أكد وائل الطحان، عضو مجلس النواب عن

دائرة المطرية

بمحافظة القاهرة، أنه بصدد إعداد استجواب ضد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بسبب توقف مستشفى المطرية عن العمل.

وأضاف "الطحان"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن إضراب الأطباء عن العمل، بعد المشاجرة مع بعض أمناء الشرطة، أدى لتأخر مباشرة حقوق آلاف المواطنين المترددين على المستشفى، وتعنتت نقابة الأطباء، وغاب الوزير أيضًا عن الواقعة، مما قدر ينذر بكارثة صحية فى الدائرة.

وأشار نائب المطرية إلى أن القضية منظورة أمام القضاء، وأنه يجب انتظار الحكم بها والعودة لممارسة العمل، واستقبال الحالات المرضية، خاصة العاجل منها.

يذكر أن مشاجرة نشبت بين أحد الأطباء بمستشفى المطرية التعليمى وأمين شرطة داخل المستشفى، قام على أثرها الطبيب بكسر قدم أمين الشرطة، فحرر أمين الشرطة محضرًا وأحيلت الواقعة للنيابة.

ولفتت المصادر إلى أن وزير الصحة خاطب كلًا من وزارة الداخلية والنائب العام حول الطبيب المتهم بكسر قدم أمين الشرطة، إلا أن وزارة الداخلية أكدت أن الموضوع أحيل للنيابة ولا دخل لها.

وكانت نقابة الأطباء قد أكدت، فى بيان لها، أن أمناء شرطة تعدوا بالضرب فى الساعة الثانية من صباح الخميس الماضى، على أطباء مستشفى المطرية التعليمى، عندما حضر مواطن يرتدى ملابس مدنية مصابًا بجرح فى وجهه، وطلب من الطبيب أحمد محمود مقيم جراحة أن يقوم بإثبات إصابات غير حقيقية، بالإضافة إلى الإصابة الموجودة به فعليًا.

وأشارت النقابة إلى أنه عندما رفض الطبيب قام المواطن بالإفصاح عن شخصيته بأنه أمين شرطة، وأن الطبيب عليه أن يكتب التقرير الذى يرغب فيه أمين الشرطة أو أنه سيقوم بتلفيق قضية له.


الأكثر قراءة



print