الجمعة، 17 مايو 2024 08:56 ص

محمد على "نائب الطالبية":هناك نقص فى الأدوية بسبب الدولار وأطالب الحكومة بتوضيح الأمر

محمد على "نائب الطالبية":هناك نقص فى الأدوية بسبب الدولار وأطالب الحكومة بتوضيح الأمر محمد على عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية
الخميس، 28 يناير 2016 03:52 م
كتب محمد أبو عوض
قال

محمد على

، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، وعضو اللجنة الاقتصادية، إن هناك بعض المشاكل التى تواجه العديد من الصناعات المصرية فى الوقت الحالى أبرزها صناعة الأدوية، والتى تواجه نقصًا فى المواد الخام التى يتم استيرادها من الخارج بسبب نقص الدولار.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة، وعضو اللجنة الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يرفض أن تستمر حالات النقص فى الأدوية، وأنه سوف يطالب الحكومة بتوضيح أسباب ذلك فى البرلمان فور الانعقاد.

وأشار إلى أن صناعة الأوية وصحة المواطن المصرى فى خطر بعد زيادة نقص الأدوية فى الأسابيع الماضية داخل الصيدليات فى القاهرة علاوة على الإقليم.

كان أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، قد أكد أن الغرفة تسعى باتخاذ خطوات لمواجهة الأدوية الناقصة فى الصيدليات خلال الأشهر الماضية، موضحًا أن هناك نقصًا فى بعض الأدوية الخاصة بأمراض القلب والصدر والحساسية والضغط ولا يوجد مؤشرات بتوافراها حتى الآن، مؤكدا سعى الغرفة لتوافرها خلال الفترة المقبلة.


print