الجمعة، 17 مايو 2024 09:46 ص

رشاد أبو عيد نائب "فى حب مصر": الجواز الخاص حقا للنائب لتسهيل عمله خارج مصر

رشاد أبو عيد نائب "فى حب مصر": الجواز الخاص حقا للنائب لتسهيل عمله خارج مصر رشاد شكرى أبو عيد عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر
السبت، 19 ديسمبر 2015 03:05 م
كتب أحمد أبو حجر
قال رشاد شكرى أبو عيد، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، بقطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، إن جواز السفر الخاص أو الدبلوماسى هو حق من حقوق النائب، ويعتبر تقديرا من الدولة للنائب وتسهيلا لمهمته فى خارج البلاد .

وأضاف أبو عيد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن حرمان النائب من جواز السفر الخاص يعد بمثابة إهانة لمجلس النواب أن تملى عليه تعليمات من خارجه ويلزموا بها النواب، وعلى الدولة مراعاة ذلك خاصة وأن النائب يعد سفيرا لها خارج حدودها .

وتساءل أبو عيد، لماذا التركيز فى القضايا الفرعية والمشكلات الجانبية الأن؟، متابعا لدى مصر من الهموم والمشكلات ما هو أضخم من مشكلات الجواز أو الحصانة .

كان عدد من أعضاء مجلس النواب قد أبدوا اعتراضهم على ما ذكره أشرف عبد الوهاب، أمين المراسم والعلاقات العامة بالبرلمان، حول عدم جواز استخدام النائب لجواز السفر الصادر عن البرلمان إلا فى السفريات الخاصة بمجلس النواب، والذى أكد خلال كلمته باللقاء التعريفى لنواب المرحلة الثانية صباح اليوم السبت، أن هذا هو نظام الدولة.


print