السبت، 18 مايو 2024 03:23 م

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب شفيق: نتصل بـ"الفريق" ونحيطه بكل شىء.. ولم ننضم لأى تحالف

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب شفيق: نتصل بـ"الفريق" ونحيطه بكل شىء.. ولم ننضم لأى تحالف محمد بدراوى عوض النائب و رئيس الكتله البرلمانية لحزب الحركة الوطنية
الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 03:22 م
كتبت نورا فخرى وهشام عبد الجليل
قال محمد بدراوى عوض، عضو مجلس النواب، ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن الحزب لم ينضم رسميًا لتحالف "تكتل دعم الدولة المصرية"، على أن يحدد ذلك الأسبوع القادم، لكننا غير رافضين الانضمام إلى أى ائتلاف يؤدى إلى استقرار البلاد، وإن كنا متحفظين على مسمى تحالف "دعم الدولة المصرية".

وأضاف عوض، فى تصريحات صحفية عقب الانتهاء من استخراج كارنيه العضوية اليوم، أنهم داخل الحزب على تواصل دائم مع الفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، من خلال الفيديو كونفرس، نظرًا لوجوده خارج البلاد، وأنه محاط علمًا بكل التفاصيل، لافتًا إلى أن أعضاء مجلس النواب الفائزين عن الحزب وعددهم 5 نواب، عقدوا اجتماعًا منذ أيام، وتم اختيارى ممثلًا للكتلة البرلمانية، قائلًا "العبرة ليست بالكم إنما بالكيف، وسنحرص أن يكون لنا دور مؤثر الفترة القادمة".

وفيما يتعلق بالحكومة الحالية، قال إنه مع بقاء الحكومة الحالية مع تغيير بعض الحقائب الوزراية، قائلًا "الرفض ليس بالضرورة أن يكون شاملًا، فهناك بعض الوزراء أدائهم محترم، وأخرى تحتاج للتغيير".

وحول الأجندة التشريعية للحركة الوطنية، أكد على أن هناك تصورًا لدى الهيئة البرلمانية بشأن اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس سيتقدمون به مع انعقاد المجلس، بجانب اهتمامنا بمناقشة الموازنة العامة للدولة، ولدينا تحفظات على الموازنة الحالية، ونتبنى أن تكون الموازنة القادمة للفقراء، قائلًا "عموم المصريين ينتظرون الكثير".

وأشار إلى أنهم سيتقدمون بمشروع قانون لحماية شباب الخريجين باعتبارهم بارقة الأمل الحقيقى للمستقل، لمنع البطالة وتأهيلهم لسوق العمل.


الأكثر قراءة



print