الأحد، 19 مايو 2024 12:16 ص

حملة راقب يا مصرى: ناخب يستغل "طفلة معاقة" فى الدعاية بدائرة روض الفرج وشبرا

حملة راقب يا مصرى: ناخب يستغل "طفلة معاقة" فى الدعاية  بدائرة روض الفرج وشبرا اللجنة العليا للانتخابات
الإثنين، 23 نوفمبر 2015 05:26 م
كتب زكى القاضى
رصدت حملة "راقب يا مصرى" التطوعية لمتابعة الانتخابات النيابية العديد من المظاهر الإيجابية فى محافظات المرحلة الثانية الـ 13، والتى تجرى بها الانتخابات البرلمانية.

ورصد أعضاء الحملة، بدائرة روض الفرج وشبرا بشمال القاهرة، واقعة استغلال طفلة معاقة فى الدعاية الانتخابية أمام لجنة المدرسة التوفيقية بروض الفرج، مرتدية "تى شيرت" للمرشح ملاك ذكى صادق المرشح عن دائرة روض الفرج وشبرا.

وتحدث بيان الحملة الذى صدر منذ قليل، عن حدوث خرق بمدرسة جمال حلمى بقرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة الكبرى، لفترة الصمت عن الدعاية الانتخابية من قبل أنصار المرشحين حامد جلال جهجه، وعاطف شخبه، ومحمد كمال مرعى، واللذين حاول مندوبيهم التأثير على الناخبين بمقر اللجنة وتصدت لهم قوات تأمين المقر.

ورصد متابعى حملة "راقب يامصرى" وجود كثافة فى نسب المشاركة بمدرسة محمد متولى الشعراوى بشبرا الخيمة بالقليوبية، من قبل الرجال والنساء وسط وجود حالات خرق للصمت الانتخابى، ووجود العديد من مندوبى المرشحين يحيطون باللجنة من كافة الجهات، للتأثير على الناخبين وحثهم على اختيار مرشحيهم.

وأوضح البيان وجود أنصار أحد المرشحين بالمدرسة الزراعية بالزقازيق، يقوم باستغلال طفل فى الدخول للجنة للتأكد من اختيار المرشح التابع له بمعرفة الطفل صحبة الناخب، ثم الخروج لقبض المبلغ المالى المتفق عليه عقب التأكد من الطفل، بعد إقرار رئيس اللجنة على عدم تصوير بطاقات الاقتراع نفاذا لقرارات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات.

واستطرد البيان، أن هناك مشادة حدثت بقرية أنشاص البصل بالزقازيق، بين أحد القضاة وأحد الناخبين الذى أصر على تصوير البطاقة الخاصة بالاقتراع، إلا أن رئيس اللجنة منعه من ذلك، الأمر الذى نجم عنه حدوث مشادة كلامية تدخل على إثرها الأمن واصطحب المواطن إلى خارج مقر اللجنة بعد إدلائه بصوته، واستمرار العمل باللجنة دون حدوث توقف بها.

ورصد متابعى حملة "راقب يا مصرى"، حدوث خطأ باسم الشهرة لأسم مرشح بالدائرة الأولى ببورسعيد، وهو الأمر الذى أثار تخوفا كبيرا لدى العديد من المرشحين لإعادة الانتخابات فى حالة قبول شكوى المرشح "رفعت ضاحى" الشهير بـ "إيهاب ضاحى" مرشح دائرة "الشرق والعرب وبور فؤاد" عن خطأ باستمارة الانتخابات، حيث تم كتابة اسم الشهرة له "أحمد ضاحى" مما أثر ذلك التباس على الناخبين الراغبين فى اختياره، وقال "ضاحى" سأشرع فى تقديم شكوى للجنة العليا للانتخابات، فالخطأ مكتوب بالموقع الإلكترونى وبالاستمارة الخاصة بالناخبين مما يقلل من فرص فوزه – على حد قوله -.
وأشار البيان إلى تحفظ الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين لجان دائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية، على مدير مدرسة يدعى ممدوح الجوهرى، والموجود بها لجنة انتخابية بعد مشادة مع ضابط لاعتراض الثانى على حضور المدير للعمل مرتديا جلباب، وكذلك وضع دعاية انتخابية لمرشحين على سيارته، مما دفع الضابط لتحرير مذكرة بالواقعة وأثبتها رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بتلك المدرسة وتم اقتياد مدير المدرسة لمركز الشرطة لاتخاذ باقى الإجراءات القانونية.




print