الأربعاء، 15 مايو 2024 12:34 م

نائب عن رفع أسعار البنزين والسولار: "إصلاح اقتصادى ولازم الناس تصبر حتى تمر الأزمة"

نائب عن رفع أسعار البنزين والسولار: "إصلاح اقتصادى ولازم الناس تصبر حتى تمر الأزمة" أحمد الخشب عضو مجلس النواب
الجمعة، 04 نوفمبر 2016 12:02 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن ارتفاع أسعار البنزين والسولار من الإصلاحات المطلوبة فى الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه يجب على الشعب أن يصبر حتى تمر الأزمة الاقتصادية .

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن معظم دول العالم اتجهت لرفع أسعار الكهرباء وإلغاء الدعم عن بعض السلع مثل السودان التى رفعت سعر الكهرباء لحل الأزمة الإقتصادية، مشيراً إلى أن الدولة يجب أن توفر سلع غذائية بأسعار تناسب المواطنين وتفعيل دور الرقابة على التجار حتى لا يتم تخزين السلع ورفع أسعارها .

وأشار النائب أحمد الخشب إلى أنه يجب تفعيل دور الرقابة من شرطة المرور على سائقى سيارات الأجرة حتى لا يستغل أحد ارتفاع سعر البنزين برفع سعر الأجرة، كما يجب على الحكومة ألا ترفع أسعار أى منتج مرة ثانية حتى لا تحمل عبئا على الناس .

يذكر أن أسعار البنزين والسولار ارتفعت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث بلغ سعر بنزين 80 من 1.6 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر و بنزين 92 من 2.6 جنيه. إلى 3.5 جنيه للتر و السولار من 1.8 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر و غاز السيارات من 1.1 جنيه إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب أنبوبة البوتاجاز 15 جنيها.


print