الأحد، 05 مايو 2024 04:27 م

علاء عابد: قرارات مجلس الاستثمار جريئة وصدرت من رجل شجاع وتساعد على كسر البيروقراطية

علاء عابد: قرارات مجلس الاستثمار جريئة وصدرت من رجل شجاع وتساعد على كسر البيروقراطية علاء عابد عضو مجلس النواب
الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 04:24 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن قرارات الرئيس السيسى المتعلقة بالمجلس الأعلى للاستثمار جريئة، وصدرت من رجل شجاع .

وأضاف "عابد" لـ"برلمانى"، أن السيسى للمرة الثالثة يفاجئ الشعب المصرى بكسر البيروقراطية والروتين بعد المؤتمر الاقتصادى ومؤتمر الشباب، بهذه القرارات الخاصة بالاستثمار.

وأشار عابد إلى أن هذه القرارت رسالة موجهة لرئيس مجلس الوزراء باتخاذ قرارات نحو دفع عجلة الاستثمار والاقتصاد والتجارة للأمام، مؤكدا أن هذه الدولة تحتاج إلى قرارات جريئة حتى لو كانت صعبة، وخلال مدد زمنية محددة سوف تدور عجلة الإنتاج ويشعر المواطن عن قريب بتحسن الأوضاع.

واقترح "عابد"، أن يكون هناك مبادرة من وزير التخطيط ورئيس الوزراء لتقسيم الجمهورية لـ 6 مناطق استثمارية وكل منطقة استثمارية يتم منح المحافظين المسؤولين عنها تفويضا من رئيس الوزراء بجميع الصلاحيات فى إصدار القرارات، بما يسمح لمن ينوى الاستثمار فى هذه المناطق أن يحصل على جميع الموافقات المتعلقة باستثماراتهم من المحافظين .

وأشار "عابد" إلى أن المثال العملى أمام أعيننا على نجاح هذه الفكرة، هو هيئة تنمية قناة السويس، التى سارت بسرعة الصاروخ، بسبب منح جميع الصلاحيات فى إصدار القرارت والموافقات فيها للدكتور أحمد درويش.


الأكثر قراءة



print