الجمعة، 10 مايو 2024 01:32 م

غطاطى: الدولة فشلت فى حل الأزمات بعد الإعلان عن إنهاء موسم توريد الأرز

غطاطى: الدولة فشلت فى حل الأزمات بعد الإعلان عن إنهاء موسم توريد الأرز النائب إيهاب غطاطى
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 06:16 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الدولة فشلت فى حل الأزمات، وبتعطى رسالة أنها فشلت من خلال تصريحات رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، بانتهاء موسم توريد الأرز كما أن المحصول فى مخازن التجار.

وأوضح "غطاطى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، بمطالبة نواب البرلمان أكثر من مرة بزيادة أسعار توريد أرز الشعير إلى 2800 و2900 للطن، وذلك لعدم إعطاء الفرصة للتجار من احتكار الأرز، والذى لقى تجاهلا من الحكومة، وذلك يدل على تخبطات فى إجراءات وقرارات الحكومة لحل الأزمات، قائلاً "دلوقتى الحكومة سابت الأرز المحلى للتجار وعمالة تدبر فى الدولار علشان تستورد من الخارج بأسعار أعلى، وأدى اللى ميسمعش كلام النواب".

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء الأزمة الموجودة، والضرب بيد من حديد تجاه التجار والسياسة الضعيفة التى تخطوها الحكومة، قائلاً: "عندنا فشل زريع لحل الأزمات لعدم وجود رؤية أو استراتيجية محددة أو خطط بديلة للأزمات وهو دا اللى جابنا ورا".

وتابع عضو مجلس النواب، أن الحكومة فشلت بتنفيذ برنامجها وخاصة بالمجموعة الاقتصادية، مؤكداً أن استمر أداء الحكومة بهذا الشكل ستلقى غضبا شديدا من النواب سيصل إلى سحب الثقة منها.


الأكثر قراءة



print