الخميس، 16 مايو 2024 03:04 ص

خارجية البرلمان: تحذيرات السفارات الأجنبية تهدف لضرب الاقتصاد المصرى وقتل السياحة

خارجية البرلمان: تحذيرات السفارات الأجنبية تهدف لضرب الاقتصاد المصرى وقتل السياحة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
السبت، 08 أكتوبر 2016 06:14 م
كتب رامى سعيد

أصدرت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بيانًا منذ قليل، أكدت من خلاله متابعتها لجنة للتحذيرات الصادرة من السفارتين الأمريكية والكندية وما توالى بعدهما من تحذيرات من السفارات البريطانية والألمانية والهولندية والأسترالية لرعياهم حول التنبيه بعدم التواجد فى أى أماكن للتجمعات يوم 9 أكتوبر.

وتابع البيان، "إذ تعرب اللجان عن استغرابها الشديد لهذه التحذيرات وتوقيت صدورها فى ظل أوضاع أمنية جيدة تشهدها الساحة المصرية وعدم وجود فى الآفاق ما يعد منطقا لصدورها، مع غياب أى دعوات للتظاهر غدا".

طرحت اللجنة فى بيانها عدة تساؤلات متعلقة بتوقيت صدور هذه التحذيرات وعما إذا كانت وثيقة الارتباط بمؤشرات تعافى السياحة الوافدة فى الآونة الاخيرة، بالإضافة لمواكبتها لاحتفال مصر بمرور 150 سنة على إنشاء البرلمان المصرى، وهل هذه التحذيرات تعد رسالة سلبية تهدف للإضرار بالأوضاع الاقتصادية فى ظل ما يسعى إليه البرلمان من رسالة إيجابية فى إقامة محفله بشرم الشيخ وما يواكبه من انعقاد البرلمانين العربى والأفريقى.

كما تساءلت اللجنة، "لماذا لم تتخذ أمريكا ذات الإجراءات أو التحذيرات عندما انفجرت عدة قنابل فى قلب منهاتن بنيويورك، وكذلك فى نيوجيرسى قبل ساعات من انطلاق فعاليات اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".




print