الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:25 م

مصطفى بكرى: تعليق أمريكا على بيان التحذير حجة كاذبة وغير برئ ( فيديو )

مصطفى بكرى: تعليق أمريكا على بيان التحذير حجة كاذبة وغير برئ ( فيديو ) مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
السبت، 08 أكتوبر 2016 05:27 م
كتب أيمن رمضان
وصف النائب مصطفى بكرى، البيان الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، والذى يحذر الرعايا الأمريكية من تواخى الحذر غداً الأحد 9 أكتوبر، بـ"الحجة الكاذبة" وليست إجراءات روتينية، مدللاً على بيان المتحدث باسم الخارجية المصرية، أكد أن مثل هذه التحذيرات تضر بالاقتصاد المصرى، وتابع: "فى تقديرى أن هذا خطة ممنهجة وحلقة جديدة من مخطط استهداف الوطن يبدو أن البعض انزعج من بداية مشجعة للسياحة من بريطانيا وألمانيا واستقرار أوضاع البلاد وأمنها".



وأضاف "بكرى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أن هناك خطة مشتركة لتصعيد الأوضاع قبل يوم 11 أكتوبر، كما هو واضح، وتابع: "لا أجد مبررا موضوعيا يدفع ثلاث سفارات هى أمريكا البريطانية والكندية إلى إصدار بيانات بلغة ولهجة واحدة وكأن البلاد على وشك معركة كبرى وحدث إرهابى كبير.. أمريكا تعانى يومياً من مظاهرات وأعمال عنف ضد المواطنين أصحاب البشرة السمراء".
وأكد النائب البرلمانى، أن هذه البيانات ليست بريئة أو إجراءات روتينية تمارسة السفارة الأمريكية كما أدعت، بل هو من قبيل الدفع لمزيد من الاحتقان لرهبة الرأى العام العالمى من الدخول إلى مصر.



الأكثر قراءة