الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:11 م

بعد القبض على حوت السكر.. العمدة: سيكون عبرة لجميع المحتكرين ونحن من يعوق الاستثمار

بعد القبض على حوت السكر.. العمدة: سيكون عبرة لجميع المحتكرين ونحن من يعوق الاستثمار حسام العمدة عضو لجنة الزراعة والرى
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 06:48 م
كتب جورج إيليا
قال النائب حسام العمدة عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن القبض على حوت السكر"ع.س"، لاستيلائه على سكر بقيمة 100 مليون جنيه، بهدف احتكاره، سيكون عبرة لجميع المحتكرين.

وأوضح "العمدة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تواطؤ إحدى شركات السكر مع أحد المسؤولين "العضو المنتدب للشركة"، باستغلال منصبه للاستيلاء على كميات كبيرة من السكر، تؤكد على ضرورة العمل على إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال، وذلك لعدم قدرة الحكومة على مواجهة تجاوزات إدارة تلك الشركات.

وأضاف "العمدة"، أن تجاوزات شركات الأعمال العامة، تعُد رواسب السنوات السابقة، وعلى الحكومة إعادة هيكلة تلك الشركات، خاصة مع تقدم عدد من النواب بطلبات بشأن الخسائر المتفاقمة لشركات قطاع الأعمال العام والمطالبة بإعادة هيكلتها، قائلا: "أكبر إحباط أننا نتحدث عن الاستثمار ونحن من يعوقه".

وتابع عضو مجلس النواب، إن استيلاء بعض الأفراد على السكر من الشركات وعدم سداد المستحقات المالية يأتى بالسلب على المزارعين، وذلك لعدم سداد الشركات أموال الفلاحين.
وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة انتظار تحقيقات النيابة مع محتكرى السكر، ثم العمل على وضع ضوابط صارمة لكل من يحاول احتكار أى من المنتجات الموجودة.




الأكثر قراءة



print