الجمعة، 17 مايو 2024 08:26 ص

العار يلاحق عماد الدين.. نائب يطالب بإقالة وزير الصحة لعدم احترامه آدمية ضحايا رشيد

العار يلاحق عماد الدين.. نائب يطالب بإقالة وزير الصحة لعدم احترامه آدمية ضحايا رشيد محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 04:49 م
كتبت مى الشامى
قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو وأبوحمص بمحافظة البحيرة، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن زيارة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة لمستشفى رشيد، لمتابعة ضحايا مركب الموت، كشفت عن الحالة المتردية لأحوال المستشفيات فى مصر، مطالبا بإقالة وزير الصحة أو أن يحفظ ماء وجهه ويتقدم باستقالته من تلقاء نفسه.

وأشار زين الدين، فى تصريحات خاصة لـ" برلمانى"، إلى أنه من العار أن يرى وزير الصحة موتى مركب رشيد وهم كالأسماك يتم حفظ أجسادهم بالثلج داخل المستشفى، مضيفا أن أول استجواب سيقدمه فى دور الانعقاد الثانى للبرلمان فى فصله التشريعى الثانى، والذى سوف يبدأ يوم ٤ من شهر أكتوبر المقبل، سيكون موجها لوزير الصحة حول الفساد المستشرى فى قطاع الصحة، مؤكدا أن جميع العاملين سواء فى مستشفى رشيد أو إدكو قاموا بدورهم على أكمل وجه، ولكن نقص الإمكانيات كان سببا رئيسيا فى الوضع السىء داخل المستشفيين برشيد وإدكو.

وأكد النائب عضو لجنة النقل، أنه سوف يتقدم باقتراح لتشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية لكشف جميع أوجه الفساد والانحراف داخل قطاع الصحة على مستوى الجمهورية، من أجل إقالة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، من منصبه لعدم قدرته على إصلاح هذا القطاع الحيوى، معلنا أن هذا الوزير لم يحترم آدمية ضحايا مركب الموت فى حادثة غرق مركب رشيد للهجرة غير الشرعية.

وتوجه زين الدين، لمواطنى رشيد وادكو بالشكر والاحترام، لدورهم الكبير فى مساندة الأجهزة التنفيذية فى نقل ضحايا مركب الموت للمستشفيات.





print