الجمعة، 17 مايو 2024 02:07 ص

ربع سكان مصر يعيشون فى العشوائيات.. عبد الحميد كمال: وزارة الإسكان لا تهتم بتطويرها

ربع سكان مصر يعيشون فى العشوائيات.. عبد الحميد كمال: وزارة الإسكان لا تهتم بتطويرها النائب عبد الحميد كمال
السبت، 17 سبتمبر 2016 09:40 م
كتبت مى الشامى
قال النائب عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن العشوائيات يعيش فيها ربع سكان مصر وكل محافظات مصر مليئة بالعشوائيات.

وأوضح "كمال" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه حتى الآن، وزارة الإسكان لم تهتم رغم أنها فتحت باب الإسكان الاجتماعى للشباب، وبالفعل عدد كبير من الشباب وأسرهم أقبلوا عليه، وتم تسديد معظم المستحقات ولكن دون تسليم أى شىء.

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية، أن تسليم الشباب الإسكان الاجتماعى يتم بشكل غير مُرض وهناك سكون تام من وزارة الإسكان، بالإضافة إلى أن عملية تجارية إلى أن هناك عملية تحويل الحاجزين للبنوك التجارية الخاصة التى تستغل فوائد عالية من المواطنين، مما يجهد الشباب وبالتالى مكافحة العشوائيات لن يتم، وتلك التصرفات تؤدى إلى إنشاء عشوائيات تتم الآن، تحت بصر الحكومة فى المحافظات وبسببها، ومؤكد أن العشوائيات مستمرة ودون ضامن وهذا يضر بأى تطوير.

وناشد عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية، رئيس الحكومة ووزير الإسكان خاصة بأن يخرجا ليوضحا الأمر بشكل كافٍ، ومتى يتم تسليم الوحدات، ولماذا دخلت البنوك تجارية خاصة لتحمل أعباء على المواطنين وعدم دخول البنوك القومية.

وأكد "كمال"، أن عملية القضاء على العشوائيات تحتاج بضرورة أن تكون هناك رقابة حقيقية للمحافظات لمنع قيام عشوائيات جديدة مرة أخرى.




print