الأحد، 12 مايو 2024 08:04 م

هاشم ربيع: "دعم مصر" مُفكك وبلا قيادة وتحويله من ائتلاف لحزب شبه مستحيل

هاشم ربيع: "دعم مصر" مُفكك وبلا قيادة وتحويله من ائتلاف لحزب شبه مستحيل عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 11:35 م
كتب أحمد براء
قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن فكرة تحول ائتلاف "دعم مصر" خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، من كيان برلمانى لحزب سياسى صعبة وشبه مستحيلة، لأن الائتلاف مُكَوَّن من أكثر من حزب يتبنى اتجاهات سياسية متعددة.

وأضاف "ربيع"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "ائتلاف دعم مصر مُفَكَّك، وليس له قيادة واضحة، ويفتقر لوجود تماسك لكتلة تحت قبة البرلمان من الممكن أن تتفق على مواقف معينة، وبالتالى التصويت عليها داخل اللجان النوعية وساحة مجلس النواب بما يتوافق مع الرؤية العامة للائتلاف".

وتابع "ربيع": "يمكن تبقى فيه ضغوط حكومية على ائتلاف دعم مصر، أنه يتخذ مواقف معينة.. فالأغلبية بتصوّت فعلاً لبعض مشروعات القوانين المُقَدَّمة من الحكومة، مثل موافقتهم فى آخر وقت على قوانين الخدمة المدنية، والضريبة على القيمة المضافة، وبناء وترميم الكنائس".

وأوضح ربيع: "الائتلاف مُهَلَّهَل، ولكن يوجد خيط رفيع بيمنعه من أنه يكون مترهلا أو معاديا للحكومة.. فساعة العداء للحكومة بيتجه لاتجاه عكسى مؤيد بعض الشىء".




الأكثر قراءة



print