السبت، 18 مايو 2024 07:02 ص

أزمة ألبان الأطفال..نائب:"قرار توقيع الكشف الطبى على الأمهات قد يثير جدلا فى الصعيد"

أزمة ألبان الأطفال..نائب:"قرار توقيع الكشف الطبى على الأمهات قد يثير جدلا فى الصعيد" عبد العزيز حمودة عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 04:12 ص
كتب محمد سالمان
قال عبد العزيز حمودة عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن فحص وتوقيع الكشف الطبى على الأمهات لبيان مدى أحقيتهن فى صرف الألبان المدعمة من عدمها هو أحد البنود فى المنظومة المطبقة من أجل توصيل اللبن المدعم إلى مستحقيه.

وأوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان فى لقاء مع المسئولين عن تلك المنظومة فى وزارة الصحة، مؤكدًا أنه تم رصد عدة معايير من أجل تسليم علب اللبن للأم، وهى الحالة الاجتماعية وعدد التوأم، ومدى إدرار الأم للبن.
ولفت حمودة إلى أن المنظومة هدفها وصول الدعم لمستحقيه، مضيفًا :"بالنسبة للكشف الطبى على الأمهات لا أرى أن فيه أزمة خصوصا أن سيكون هناك طبيب أو طبيبة يوقعون الكشف"، لافتًا إلى أن قرار توقيع الكشف ربما يثير بعض الجدل من الناحية الاجتماعية خصوصا فى صعيد مصر لكن يُمكن حلها من خلال وجود طبيبة لتوقيع الكشف.
وأشار عضو لجنة الصحة على أنه يجب دعم المنظومة الجديد تحت تنجح فى مرادها وتقوم بتوصيل الألبان إلى مستحقيها خاصة أن العلبة تباع بسعر 5 جنيها رغم أنها فى الأساس بـ 26 جنيها، مما يعنى أن الدولة تتحمل 21 جنيها فى كل علبة، وهذا رقم كبير للغاية.
كانت الصحة أعلنت أيضًا عن أن وحدات رعاية الأمومة والطفولة المتنقلة بها غرف خاصة لتوقيع الكشف الطبى على السيدات دون خدش لحيائهن، وبواسطة أطباء ومتخصصين وطاقم تمريض على أعلى مستوى.


print