الخميس، 02 مايو 2024 11:16 م

نائبة عن حل أزمة "الألبان" خلال أسبوع: "الأطفال مش هيقدروا يستنوا"

نائبة عن حل أزمة "الألبان" خلال أسبوع: "الأطفال مش هيقدروا يستنوا" النائبة إليزابيث شاكر
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 07:05 ص
كتب أحمد براء
عَلَّقَت النائبة إليزابيث شاكر، عضوة لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، على أزمة نقص ألبان الأطفال فى الأسواق، وتظاهر الأمهات أمام مستشفى معهد ناصر وقطع الطريق، قائلة أن الأزمة مؤقتة، ومن المقرر وضع نظام لعدم تكرار الأمر مرة أخرى.

وأضافت إليزابيث شاكر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الوزير أكد حل الأزمة فى أسبوع، ولكن الأطفال مش هيقدروا يقعدوا أسبوع حتى حل الأزمة!".

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى تعاطفها الكامل مع الأمهات، قائلة: "متعاطفة جدًا مع اللى مش قادرين يحصلوا على ألبان الأطفال، ولكن من الممكن حل الأزمة فى أقل من أسبوع".

كانت نقابة صيادلة مصر، قد أدانت فى بيانٍ، القرارات التى وصفتها بالكارثية لوزارة الصحة، بسحب توزيع ألبان الأطفال المدعمة من الصيدليات العامة، حيث أنه بهذا القرار غير المدروس قد أغلق 60 ألف منفذ (صيدلية عامة) لتوزيع الألبان مع العلم أن الصيدلية تقدم هذه الخدمة بدون هامش ربح.

وأشارت النقابة إلى أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، قد أصدر قرارًا بتقليل عدد الألبان المدعمة فى مناقصة هذا العام من 21 مليون عبوة للعام الماضى ليصل إلى 18 مليون عبوة هذا العام، ورفض وضع حد أقصى لألبان الأطفال غير المدعمة اقتداءاً بدول مجاورة مثل السعودية بعد مطالبات رسمية عديدة من نقابة الصيادلة.


الأكثر قراءة



print