الجمعة، 26 أبريل 2024 05:40 ص

الرمال السوداء كنز كبير ومتهم خطير.. نائب النور: سأرفض المشروع لو ثبت ضرره

الرمال السوداء كنز كبير ومتهم خطير.. نائب النور: سأرفض المشروع لو ثبت ضرره محمد إسماعيل جاد الله عضو مجلس النواب عن حزب النور
الإثنين، 29 أغسطس 2016 10:59 ص
كتب محمود العمرى
قال الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب عن حزب النور فى دائرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، إن لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس ناقشت طلب الإحاطة الذى سبق وأن تقدم به، بشأن مشروع الرمال السوداء فى بلطيم، وذلك بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة.

وأوضح نائب النور – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن وزير البيئة أكد خلال الاجتماع أن إزالة الكثبان الرملية تدخل جسيم، يجب أن يوزن بميزان حساس، مطمئنًا أهالى بلطيم عقب تخوفهم من حدوث أضرار بيئية وطبيعية بسبب إزالة الرمال من على الشواطئ.

وأضاف "جاد الله" فى تصريحه، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمر بإعادة تشكيل اللجنة العليا السابق تشكيلها لدراسة المشروع وإصدار التراخيص، مع الأخذ فى الاعتبار أن اللجنة قابلة للمعارضة من أى شخص، حتى الأفراد العاديين، وذلك لحماية حقوق المواطنين أصحاب الأراضى والقاطنين بالقرى القريبة من الشاطئ.

وأكد "جاد الله" رفضه للمشروع حال ثبوت أيّة أضرار أو تحفظات عليه من خلال الدراسات الفنية والعلمية التى تجريها اللجنة، مشيرًا إلى أنها أوصت بعقد جلسة أخرى حول الموضوع، بحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة.




print