الجمعة، 26 أبريل 2024 03:16 ص

منى جاب الله: البرلمان لا يوقع على بياض وقانون الكنائس يحتاج مناقشات مستفيضة

منى جاب الله: البرلمان لا يوقع على بياض وقانون الكنائس يحتاج مناقشات مستفيضة النائبة منى جاب الله
الأحد، 28 أغسطس 2016 09:43 م
كتبت سماح عبد الحميد
شهد اجتماع اللجان النوعية بالبرلمان مناقشة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس حالة من الشد والجذب فى أول اجتماع لها لمناقشة القانون المحال من مجلس الدولة للبرلمان.

وأكدت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالمنشية والجمالية، خلال الاجتماع، أن مشروع القانون يحتاج إلى دراسة وافية ومتأنية ومطابقة الدستور وترسيخ دولة المواطنة.

وقالت جاب الله، أن الحكومة وضعت مشروع قانون لبناء وترميم الكنائس لا يعد فرض على النواب للموافقة دون مناقشة متأنية ورفض أو تعديل المشروع المقترح وفقًا لرؤية المجلس.

وردًا على حديث بعض المشاركين بأن مشروع القانون لاقى توافق الحكومة والكنائس باعتبارهم الجهة المعنية بالأمر، قالت جاب الله، إن البرلمان صوت الأمة ولا تعنى موافقة الجهات المعنية مشروع القانون للدراسة والحذف أو للتعديل أو للرفض، مؤكدة بأن البرلمان هو جهة التشريع والرقابة والمعبر عن رأى الشارع.

وأكدت على ضرورة خروج قانون بناء وترميم الكنائس يضمن حقوق المصريين فى إقامة شعائرهم الدينية دون قيود أو عراقيل، مع الاحتفاظ تطبيق مواد الدستور لتلافى العوار الدستورى.

وعلى هامش اللقاء قال أحد النواب "انتو مش عارفين الشارع بيقول إيه؟"، ردت جاب الله "أن النواب منتخبين من الشارع وليسوا بعيدين عنه أما أرباب المكاتب والتكييف من أين يعلمون؟!".





print