الخميس، 09 مايو 2024 08:17 م

خالد يوسف: مصر بها أغنى طبقة وأفقر شعب.. والحكومة تقدر تحصل تريليون جنيه من الأغنياء

خالد يوسف: مصر بها أغنى طبقة وأفقر شعب.. والحكومة تقدر تحصل تريليون جنيه من الأغنياء النائب خالد يوسف
الخميس، 25 أغسطس 2016 02:09 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب خالد يوسف، عضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن الحكومة تستطيع أن تحصل على تريليون جنيه من أغنياء مصر فى وقت قليل ودون أن تؤثر هذه الأموال فى مستوى معيشة المواطن المصرى الغنى، وتابع:"مصر فيها أغنى طبقة وأفقر شعب .. متجيش على أفقر شعب وتفرض عليه ضرائب فى وقت ترتفع عليه كافة الخدمات من كهرباء المياه وغيرها من الخدمات البسيط.. المواطن مش لاقى ومش متوفره ليه حياة كريمة وقادر توظف أبنائه وعمال تأخد منه".



وأضاف "يوسف" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح "رئيس تحرير ومجلس إدارة اليوم السابع، ومقدم برنامج "على هوى مصر"، عبر فضائية "النهار"، أنه يجب أن تتحمل الطبقة الغنية الضرائب فى مصر على الأقل خلال الأعوام الخمس القادمة نظراً لعدم تحمل المواطن المصرى محدودى الدخل لأى أعباء مالية أخرى فى ظل الارتفاع الكبير فى الأسعار والخدمات.

فيما رد نائب وزير المالية للسياسات الضريبية عمرو المنير، الذى شاركه الحوار قائلاً:" أنا مش هعاقب الغنى على غناه.. وقانون القيمة المضافة سوف يحقق العدالة الاجتماعية"، الأمر الذى قابله "يوسف" بالقول:" القانون ده هيقضى على الطبقة المتوسطة فى مصر ويثقل على كاهل المواطن البسيط".



الأكثر قراءة



print