السبت، 11 مايو 2024 12:39 م

حقوق الإنسان محتاجة وقت.. شكر: اللجنة مهتمة و"عبدالعال" يركز على قوانين معينة

حقوق الإنسان محتاجة وقت.. شكر: اللجنة مهتمة و"عبدالعال" يركز على قوانين معينة عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 03:51 م
كتبت ريهام عبد الله
قال عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الدور الأساسى للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتمحور حول مراقبة الحكومة والأجهزة التنفيذية فيما يخص الملف الحقوقى، وملاحظة حالة حقوق الإنسان فى المجتمع بصفة عامة، وذلك بالإضافة إلى دورها التشريعى فى اقتراح القوانين ومناقشتها وإقرارها.

وأضاف "شكر" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن اللجنة لم تقم بدورها بكفاءة لسببين، أولهما يرتبط بتشكلها حديثًا، ومن ثمّ فإنها لم تمتلك الوقت الكافى لطرح القضايا الحقوقية بالشكل المطلوب، كما أن أولويات اللجنة تتعارض مع أولويات الجلسة العامة للمجلس، مؤكّدًا أن أعضاء اللجنة لهم رغبة حقيقية وقائمة فى طرح القضايا الحقوقية بما يليق، مشدّدًا على أنهم يحتاجون وقتًا إضافيًّا وأن دورهم الحقيقى سيظهر خلال دور الانعقاد الثانى.

وأشار نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان فى تصريحه، إلى أن أولويات الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تتجه إلى مناقشة قوانين بعينها لأهميتها، وهو ما يؤخذ عليه ويعتبره البعض تعطيلاً لأعمال بعض اللجان المتخصصة بالمجلس.



print