السبت، 18 مايو 2024 07:02 ص

النائب عبد الحميد الدمرداش: لجنة الزراعة ستكون همزة الوصل بين هيئة التعمير وواضعى اليد

النائب عبد الحميد الدمرداش: لجنة الزراعة ستكون همزة الوصل بين هيئة التعمير وواضعى اليد النائب عبد الحميد الدمرداش
الأحد، 21 أغسطس 2016 08:11 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
انتهى منذ قليل، اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، المخصص لماقشة مشكلات تقنين وضع اليد على مستوى جميع المحافظات فى جميع أنحاء الجمهورية، بحضور ممثلين من هيئة التعمير ولجنة استرداد الأراضى بعدد من التوصيات التى تصب فى إطار مطلحة المواطن.

وقال عبد الحميد الدمرداش، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، ورئيس الاجتماع، إن اللجنة انتهت إلى مطالبة الهيئة العامة للتعمير والتنمية العمرانية بضرورة تقديم كشف بأسماء جميع المواطنين الجدد المتقدمين إليها بشأن تقنين اوضاعهم وكذلك خريطة بجميع الطرق الدولية التى شملها قرار رئيس الجمهورية والذى ينص على أن تؤول مساحة 2 كم من هذه الطرق إلى القوات المسلحة من أجل معرفة من سيشملهم القرار من المواطنين واضعى اليد.

وتابع الدمرداش، أن اللجنة سوف تقود بممارسة دورها كوسيط بين واضعى اليد وهيئة التعمير، وذلك من خلال كل من يرغب فى تقنين وضعه عليه أن يتواصل مع اللجنة من خلال القنوات الشرعية وبدروها اللجنة سوف تتواصل مع الهيئة لمعرفة مدى الجدية فى العمل من خلال الوقوف على دراسة المستندات المقدمة إليها.

وطالبت اللجنة أيضا بضرورة تحديد موعد مع اللواء عبد الله عبد الغنى، رئيس فرع استخدامات الأراضى بوزارة الدفاع، من أجل معرفة مصير أراضى وضع اليد وأصبحت تحت وصاية القوات المسلحة.

واختتم وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، توصيات اللجنة بضرورة حضور ممثلين من وزارة الرى فى الاجتماعات المقبلة، معربا عن غضبه بسبب عدم حضور أيا منهم اجتماع اليوم.



print