الجمعة، 10 مايو 2024 09:23 م

النائب ماجد طوبيا: "المشروعات الصغيرة طوق النجاة للاقتصاد المصرى"

النائب ماجد طوبيا: "المشروعات الصغيرة طوق النجاة للاقتصاد المصرى" النائب ماجد طوبيا
الإثنين، 15 أغسطس 2016 11:31 ص
كتب محمد سالمان
قال ماجد طوبيا، عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن الهدف الرئيسى من إصدار قانون موحد للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر هو جذب تلك الفئة المهمة إلى الاقتصاد الرسمى، خاصة أنها تشكل 60% من الاقتصاد المصرى لذا فالاهتمام بها ضرورى.

أوضح عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المشروعات الصغيرة هى طوق النجاة للاقتصاد المصرى، لذا تقننيها فى صالح الجميع، مؤكدًا أن تشجيع الصناعات الصغيرة بالتحديد قادر على حل العديد الأزمات التى نعيشها أبرزها تقليل نسبة الاستيراد من الخارج، والاعتماد على المنتج المصرى، إضافة إلى حل مشكلة البطالة خاصة أن المشروعات والصناعات الصغيرة تعتمد على العنصر البشرى أكثر من التكنولوجيا مثلما الحال فى المصانع الكبرى.

ولفت "طوبيا" إلى أن التشريعات الجديدة هدفها نشر الصناعات الصغيرة والمشروعات فى جميع المحافظات الجمهورية بشكل يجعل الجميع يستفيد سواء العاملين فى المجال أو الدولة.
كان الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أعلن أن البرلمان يعد حاليًا مشروع قانون موحد للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يتضمن مراحل تأسيس، وإنشاء المشروعات ونظام المحاسبة الضريبية، بالإضافة إلى خطوات التصفية.


print