الجمعة، 17 مايو 2024 04:28 م

غريب حسان: "وزير التعليم حل أزمة 30 ألف معلم.. وفى مصيبة كدة فى المحافظات الحدودية"

غريب حسان: "وزير التعليم حل أزمة 30 ألف معلم.. وفى مصيبة كدة فى المحافظات الحدودية" النائب غريب حسان ووزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى
الأحد، 14 أغسطس 2016 01:22 م
كتب محمد أبو عوض
قال غريب حسان، عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى قام بحل جزء كبير من أزمة الـ30 ألف معلم الذين تم تعيينهم فى الفترة الماضية، وكان لديهم بعض المشاكل تتلخص فى قضية التوزيع الجغرافى بالقيام بعودة السيدات ومتحدى الإعاقة إلى توزيعهم الجغرافى بحسب مسكنهم إلا أنه لم يدخل حيز التنفيذ.

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذا القرار أثر بشكل سلبى على المحافظات الحدودية والتى على رأسها سيناء، وذلك لأن نصيب سيناء من التعيين بلغ 350 معلما رفض 100 منه استلام قرار التعيين وبقى 250 معلما ومعلمة، وبعد القرار الأخير الخاص بالسيدات أصبح العدد الموجود حاليا 100 معلم "يعنى كدة فى مصيبة سودة فى المحافظات الحدودية".

وأكد "حسان" أن هناك أزمة كبيرة فى المحافظات الحدودية بسبب ما يتم من نقل المدرسين وهو عودة لأزمة عجز المدرسين مرة أخرى على المحافظات الحدودية".

وينظم عدد من المعلمات الناجحات بمسابقة الـ30 ألف معلم وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، احتجاجا منهن على توزيعهن بمحافظات تبعد عن محل سكنهن.

من جانبها أرسلت آية مصطفى، إحدى المعلمات المشاركات فى الوقفة، رسالة لخدمة صحافة المواطن بـ"برلمانى"، أكدت فيها مشاركة حوالى 150 معلمة بالوقفة الاحتجاجية، أمام مقر وزارة التربية والتعليم بوسط القاهرة.


الأكثر قراءة



print