الجمعة، 17 مايو 2024 08:56 ص

النائبة كارولين ماهر: "البرلمان عليه دور كبير فى تشجيع الشباب للمشاركة الإيجابية"

النائبة كارولين ماهر: "البرلمان عليه دور كبير فى تشجيع الشباب للمشاركة الإيجابية" النائبة كارولين ماهر
الجمعة، 12 أغسطس 2016 12:19 م
كتب زكى القاضى
قالت كارولين ماهر، عضو مجلس النواب عن لجنة التضامن بمجلس النواب، إن مشروع "مستقبلنا فى إيدينا" الذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى، يمكن الاستفادة به فى تأهيل الشباب للمحليات، والقضاء على جزء من البطالة المنتشرة بين الشباب.

وأضافت كارولين ماهر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تواجد عدد كبير من الشباب فى تجمع واحد، يخلق نوعا من التواصل وبناء العلاقات المشتركة التى يمكن أن تفتح مجالات عمل كبيرة، وكذلك مجالات للعلاقات التى يمكن على أساسها توسعة مدارك الشباب المشارك فى ذلك المشروع.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المشروع يستلزم توضيح معايير الاختيار، حتى يشعر الشباب بالاطمئنان جهة القائمين على المشروع، وحتى يكون هناك مساواة بين الجميع، والاختيار وفق معايير واضحة.

وأكدت كارولين ماهر، أن البرلمان عليه دور كبير فى تشجيع مثل تلك المبادرات والمشروعات، وحتى يكون هناك دافعا للشباب فى المشاركة الإيجابية.
يذكر أن مشروع "مستقبلنا فى إيدينا" والذى انطلق هذا الأسبوع فى 8 محافظات جديدة، يضم مرحلتين، المرحلة الأولى التى تم تنفيذها بعدد 7 محافظات شهدت تقدم 16900 شاب وفتاة، فى حين شهدت المرحلة الثانية بـ 20 محافظة تقدم 45745 شابًا وفتاة.


print