الجمعة، 17 مايو 2024 05:07 ص

عضو لجنة التعليم يطالب الحكومة بإعفاء الأبطال الرياضيين من الحضور والانصراف بالمدارس

عضو لجنة التعليم يطالب الحكومة بإعفاء الأبطال الرياضيين من الحضور والانصراف بالمدارس الهلالى الشربينى
الجمعة، 12 أغسطس 2016 03:15 ص
كتب محمد سالمان
قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أنه لابد من بحث وسائل تحفيز وتيسر الأمور على الأبطال الرياضيين من الطلاب الذين مازالوا يدرسون فى المراحل التعليمية المختلفة.

كانت سارة سمير، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال والفائزة بالميدالية البرونزية فى أولمبياد رى ودى جانيرو، طالبت الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم بإرسال امتحاناتها إلى مدينة رى ودى جانيرو، بعدما رسبت فى الامتحانات نتيجة استعدادها للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية.

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه بالنسبة لواقعة البطلة الرياضية العالمية سارة سمير فإنه هناك توضيح خرج من وزارة التربية والتعليم أكدت فيها أنها لم تتقدم بطلب من أجل تأجيل الامتحانات إنما طلبت إقامة لجنة خاص بها فى البرازيل وهذا مُخالف للوائح وصعب للغاية فى ظل أن امتحان الثانوية موحد للجميع.

وأكدت النائبة أن اللجنة ستتواصل مع وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى من أجل حل مشكلتها بشكل قانونى وفى الوقت نفسه يضمن لها أداء الامتحان فى الدور الثانى والحصول على الدرجات كاملة ولا تعتبر راسبة خاصة أنها حققت إنجاز رائع على المستوى العالمى.

وأشارت ماجدة إلى أنه لابد من بحث عن وسائل تسهل على الأبطال الرياضيين عملية أداء الامتحانات بشكل يضمن لهم الاستمرار فى المجالين الرياضى والتعليمى، لافتة إلى أنه يمكن منحهم فرصة أداء الامتحان فى الدور الثانى إذا تعارضت البطولات مع مواعيد الامتحانات لكن لا يتم معاملتهم كراسبين.

ولفتت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى إلى أنه لا يجب التعامل معهم بنفس النمط التقليدى فى مسألة الحضور والانصراف بحيث أن تكون هناك أعذار لمن لديهم بطولات على المستوى العالمى، خاصة أنهم يمثلون مصر فى المحافل الدولية.


print